السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة الاسكندرية يستقبل وفد إتحاد الجامعات الأفريقية

جانب من اللقاء

محافظات6-10-2021 | 17:34

احمد علي

 استقبل الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث،اليوم الأربعاء، وفد إتحاد الجامعات الأفريقية، لبحث سبل تفعيل شبكة  بان أفريكا. 

وأكد الغندور أن جامعة الإسكندرية تمتلك بنية تحتية تكنولوجية قوية تضمن نجاح المشروع وإستمراره بشكل جيد، لافتا أن تفعيل تلك الشبكة يساهم في تسخير التكنولوجيات الحديثة في خدمة العملية التعليمية علي مستوى القارة الإفريقية، و رفع جودة التعليم العالي في القارة، وأشار الغندور أن بحث تفعيل الشبكة مرة أخرى يأتى فى إطار حرص جامعة الإسكندرية على الحفاظ على علاقات مصر مع الدولة الإفريقية وتوطيد كافة سبل التعاون مع دول الجوار، لاسيما في المجالات التكنولوجية الحديثة الخاصة بإدارة المستشفيات، وتقديم خدمات طبية أون لاين.

وقام الوفد بزيارة ميدانية لكليتي الطب والتجارة بجامعة الإسكندرية، والكشف علي البنية التحتية الإلكترونية لجامعة الإسكندرية. جدير بالذكر أن الشبكة الإلكترونية الأفريقية" بان أفريكا" تضم 48 دولة أفريقية، وتشارك مصر فيها من خلال جامعة الإسكندرية في كليتي الطب والتجارة.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا  بنشر 57 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏Scopus “‏ العالمية.

وقال ان نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولى كان جيدًا (64 بحث) وكان توزيع التخصصات كالتالى فى مجال العلوم الأساسية (22%) وشملت كلا من الكيمياء (5%)، علوم الحاسب (8%)، الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (6%)، الرياضيات (3%)، يلى العلوم الأساسية العلوم الطبية (19%)، فالهندسة (14%)، الهندسة الكيميائية (6%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (7%)، فعلوم المواد (6%)، والطاقة (6%).