الأحد 6 اكتوبر 2024

بدء التقديم لمدارس المتفوقين 2024 -2025 .. الرابط والشروط

تقديم مدارس المتفوقين 2024

تحقيقات8-7-2024 | 12:14

بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم فتح باب التقديم إلى مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2024 -2025، حيث يتاح التقديم عبر موقع تقديم مدارس المتفوقين، وحددت وزارة التعليم شروط تقديم مدارس المتفوقين وكذلك الفئات المسموح لها بالتقديم.

تقديم مدارس المتفوقين 2024

وبدأ التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في أنحاء 6 أكتوبر بنين بالجيزة – و6 أكتوبر الحي 11 المشتركة - المعادي بنات بالقاهرة القاهرة الجديدة المشتركة - الإسكندرية المشتركة - كفر الشيخ المشتركة - الدقهلية المشتركة - الإسماعيلية المشتركة - البحر الأحمر المشتركة - أسيوط المشتركة - الأقصر المشتركة - سرس الليان بالمنوفية بنات - مدينة السادات بالمنوفية بنين - الغربية المشتركة - القليوبية المشتركة - الشرقية المشتركة - قنا المشتركة الفيوم بنين - بني سويف المشتركة المنيا . بنين - سوهاج بنات ) .

وأوضحت وزارة التعليم أن التقديم في مدارس المتفوقين 2024 مستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري، حيث ينتهي التقديم في 31 يوليو الجاري، فيما سيتم إجراء اختبارات القبول لهذه المدارس في الفترة من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024، وحتي يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024.

ويتاح التقديم الآن عبر موقع تقديم مدارس المتفوقين من هنا، ويشترط تسجيل الدخول باستخدام حساب الطالب.

ويتاح التقديم للطلاب من الفئات الآتية:

الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي في العام الدراسي 2023/2024 م من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفياً لشروط التقدم.

يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2024 م والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفياً الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسمياً حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي بالمدرسة يتم صرف النظر عن نتيجته.

الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳م وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات مع استيفاء شروط التقدم .

الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023/2024 م غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوي مع استيفاء شروط التقدم ، ويسمح لهذه الفئة فقط بعد اعلان نتيجة امتحان تحديد المستوى الذي يُعقد مع امتحان الدور الثانى بالشهادة الإعدادية اتاحة التسجيل لهم حتى قبل بدء اعمال الامتحانات .

الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023/2024 م من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم .

الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023/2024 م في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري في الخارج ومستوفياً لشروط التقدم .

الطالب المصري الذي ادى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج الكترونياً في العام الدراسي 2023/2024 م وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي مع استيفاء شروط التقدم .

الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023/2024 م وحاصل علي شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته الي المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

طلاب المعاهد الازهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2023/2024 م وذلك بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر علي التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

شروط تقديم مدارس المتفوقين 2024

وجاءت شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2024، حيث يشترط في من يتقدم للامتحان أن يكون مستوفيا للشروط التالية:

أن يكون الطالب مصري الجنسية. ان يكون الطالب خالياً من أي أمرض مزمنة او معدية أو نفسية او اي امراض تحتاج الى رعاية خاصة .

ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1/10/2024 عن 18 عاماً.

أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2023/2024.

 أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة ( مادة رقم ٢ من القرار الوزاري رقم ۳۸۲ الصادر بتاريخ ۲۰۱۲/۱۰/۲ ) للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد اعلان نتائجهم ، وفي حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا الى مدارس التعليم العام .

أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

أولاً: أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي فقط ، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة..

ثانيا: ان يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم : (اللغة الانجليزية الرياضيات - العلوم ).

الاكثر قراءة