الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. رصد حالتي غش بتهكير التابلت في امتحان اللغة الثانية

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات12-7-2021 | 13:45

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الاثنين 12 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، في منتصف اليوم، تأكيد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور لامتحانات الثانوية العامة اليوم، لا تمت للواقع بصلة.

 

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان جامعة بنها إتاحة منشآتها الرياضية بكفر سعد، ومشتهر للمجتمع المدني من أبناء محافظة القليوبية بأسعار رمزية.

وأوضحت الجامعة أنه تم إتاحة ملاعب الجامعة الجديدة بكفر سعد بعد إعادة تأهيلها لممارسة كافة الأنشطة الرياضة حيث تضم ملعب كرة قدم نجيل صناعي، وملعب كرة قدم خماسي نجيل صناعي، وملعب متعدد أرضية ترتان كرة يد، وكرة سلة، وكرة طائرة، وملاعب تنس، وألعاب القوى، وجميع الملاعب مجهزة بكشافات الإضاءة.

وأتاحت الجامعة أيضًا حمامات السباحة بمركز إعداد القادة بمشتهر لتنظيم الدورات، والمسابقات إذ تم تجهيزه على أعلى مستوى، ويتضمن مبنى مكون من دورين، وغرف الملابس.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الإثنين 12/7/2021، تأكيد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور لامتحانات الثانوية العامة اليوم الإثنين على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، لا تمت بصلة للامتحانات الحقيقية.

وتابعت غرفة العمليات المركزية للوزارة حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله، ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، ولا علاقة له بأي صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الإثنين، رصد فريق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، اليوم بامتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، حالتي غش عن طريق تهكير جهاز التابلت، ونشر الامتحان وهما الطالبان "ا.م.ا" بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا نظرًا لحيازته لجهاز محمول، ونشر الامتحان على الإنترنت و"ع.ا.م" بإدارة العجمي بمحافظة الإسكندرية نظرًا لحيازته لجهاز محمول.

 

أقرأ أيضًا:

حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

«أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الثانية معقول ولا ينطوي على غموض

«أمهات مصر»: اللغة الثانية عوضت طلاب الشعبة العلمية عن صعوبة «العربي»