الأحد 2 يونيو 2024

فيديو.. 8 شائعات ينفيها مجلس الوزراء.. تعرف عليها

4-12-2018 | 15:45

نفى المركز الإعلامي لمركز الوزراء، عددا من الشائعات التي تم تداولها مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.


1- استبعاد من ليس لديهم تأمين صحي من علاج فيروس سي..

نفى تقرير تقصي الحقائق ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن استبعاد الحكومة من ليس لديهم تأمين صحي من علاج فيروس سي المجاني، الأمر الذي نفته وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لارتباط علاج المواطنين المصابين بفيروس سي بوجود تأمين صحي لهم, وأن الوزارة تستهدف الكشف على كافة المواطنين مع صرف العلاج مجانا.

 

2- إلقاء نفايات طبية خطرة بشوارع المحافظات..

نفى تقرير تقصي الحقائق الذي أصدره اليوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء عن إلقاء نفايات طبية خطرة خاصة بعمليات فحص "فيروس سي" في شوارع المحافظات، الأمر الذي نفته وزارة الصحة وأكدت التخلص من هذه النفايات بشكل آمن.

 

3- إقرار خصومات على المعلمين بهدف تقليل النفقات..

نفى مجلس الوزراء، إقرار خصومات على المعلمين بهدف تقليل النفقات، ونفت وزارة التربية والتعليم، تلك الأنباء، مؤكدة أنه كافة الحقوق المالية للمعلمين مصانة وفقا للقانون والدستور.

 

4- نفي سعي مصر للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي..

نفى تقرير تقصي الحقائق الذي أصدره اليوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء عن سعي مصر للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

ونفت وزارة المالية صحة هذه الأنباء وأن مصر لا تسعى للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي بعد انتهاء برنامج القروض الحالي والبالغ قيمته 12 مليار دولار، مؤكدة تحسن واستقرار الاقتصاد المصري.

 

5- نفى تخصيص جزء من موازنة الدولة لتمويل العاصمة الإدارية..


نفى تقرير تقصى الحقائق الذي أصدره اليوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول تخصيص جزء من الموازنة العامة للدولة لتمويل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وأكدت وزارة المالية, أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص جزء من الموازنة العامة للدولة لتمويل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وأن ميزانية العاصمة الإدارية مستقلة ومنفصلة تماما عن الموازنة العامة الدولة.


6- نفي زيادة أسعار السجائر المحلية بعد ارتفاع الدولار الجمركي..

نفى تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء حول زيادة أسعار السجائر المحلية والتبغ بعد رفع قيمة الدولار الجمركي.

وصرحت وزارة المالية، أنه لا توجد أي زيادات جديدة سواء في أسعار السجائر المحلية أو منتجات التبغ المستوردة التي تدخل في عملية صناعتها، وأن رفع سعر الدولار الجمركي سينطبق فقط على السجائر المستوردة.

 

7- نفى طرح عملة معدنية فئة 2 جنيه..

نفى مجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي،من  أنباء تفيد ‏بطرح الحكومة عملة معدنية فئة 2 جنيه.

وصرحت وزارة المالية, أنه لم يتم طرح عملات معدنية من هذه الفئة ولا نية لإصدار فئة جديدة من العملات بالوقت الحالي.

 

8- ينفي ضم صندوق السياحة للموازنة العامة للدولة..

نفى مجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء ضم إيرادات صندوق السياحة للموازنة العامة للدولة.

وأكدت وزارة السياحة أن تلك الأنباء غير صحيحة وأنه لم يتم ضم إيرادات صندوق السياحة للموازنة العامة للدولة، و استمرار تبعية صندوق السياحة للوزارة.