السبت 29 يونيو 2024

العكلوك لـ"الهلال اليوم" : الجامعة العربية اتخذت قرار مهم لاول مرة منذ 1980

18-12-2018 | 19:44

أكد السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك على أن قرارات الجامعة العربية اليوم يمثل انتصار للقضية خاصة في الفقرة التي ضمت لأول مرة منذ 1980 وهي اعتزام الدول العربية اتخاذ إجراءات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية إزاء أي قرار لأي دولة يخص مدينة القدس.

 

ووصف العلكوك في تصريح خاص أن اجتماع المندوبين الدائمين اليوم بأنه أفضل الاجتماعات التي عقدت لنصرة القضية الفلسطينية ومدينة القدس، موضحاً أنه سوف يتحرك الجانب العربي في الأمم المتحدة حتي لا تتأخذ أي دولة نفس القرار في الفترة المقبلة.

وأضاف العكلوك أنه أصدر قرار بتوجيه رسائل عربية قوية لاعلي المستويات لكل من أستراليا والبرازيل لإثنائهم عن اتخاذ قرار بنقل سفارتهم للقدس، مشيرا الى أن تكليف وفد عربي للبلدين لتأكيد علي قرار الجامعة العربية ورفض قراراهم.

ولفت العلكوك أن استدعاء سفراء تلك الدول وابلاغهم الاعتراض العربي يوجهه رسالة قوية لرفض التفكير في المساس بمكانة القدس، مضيفا أن الجامعة والدول العربية لن يسمحوا بالمساس بالمدينة الدينية التي تمثل ثاني الحرمين الشريفين.

وتابع العلكوك أن مكاسب فلسطين اليوم تتمثل في خروج الاجتماع بقرارات وليس شجب أو ادانة فقط، مشيرا الى اننا سوف نتابع تنفيذ قرارات مع الدول الأعضاء ورفعها الي الأمانة العامة للجامعة .

 

    الاكثر قراءة