الأحد 5 مايو 2024

تكريم هالة صدقى في" الأقصر للسينما الأفريقية" .. خلال دورته المقبلة

هالة صدقى

11-9-2022 | 17:16

عمرو محيي الدين


أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية  تكريم النجمة هالة صدقي وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 12 للمهرجان والمقرر عقدها في الفترة من 3-9 فبراير ٢٠٢٣.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان إن تكريم الفنانة هالة صدقى يأتي تقديرا لرحلتها الفنية الممتدة منذ الثمانينات وحتي الآن، ولتميزها في الأداء بالسينما المصرية من خلال عدة أدوار مع كبار المخرجين أمثال يوسف شاهين وعاطف الطيب ومجدي أحمد علي.
ومن جهتها قالت المخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان: «إن النجمة المصرية هالة صدقي يصل مجموع أعمالها الفنية حوالي 160عملا فنيا ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، وهي فنانة متنوعة لها أسلوبها الخاص في التمثيل فهي تمتلك أدوات كثيرة كممثلة، ولديها قدرة فائقة على التنوع والتلون وتقديم جميع الألوان الأدائية ما بين التراجيدي والكوميدي، وقدمت للسينما المصرية ما يزيد على 30 فيلما».

 من جانبها أعربت الفنانة هالة صدقة عن سعادتها بتكريمها هذا العام من المهرجان قائلة :  «المهرجان له معزة خاصة لدى، حيث ولد على يدينا، أنا ومجموعة من الفنانين الداعمين له منذ بداياته، وسعيدة جدا برسوخه واستمراره على الرغم من خروجه بتوقيت عصيب فى 2011»، معربة عن تحمسها ودعمها للمهرجان الذى يربطنا بإفريقيا، ومن خلاله نشاهد سينما بعيدة عنا، و نتعرف عليها وعلى ثقافات وهموم الشعوب الإفريقية المختلفة، لذا فهو يشكل عمقا ثقافيا ـ فنيا سينمائيا كبيرا.
يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الفنان الكبير محمود حميدة، وأسسته وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من الوزارات المصرية للثقافة والسياحة والشباب والخارجية، كما يحظى المهرجان بدعم من نقابة المهن السينمائية.