الجمعة 27 سبتمبر 2024

أوروجواي تتفاوض مع "فايزر" لشراء لقاحات كورونا معززة للأجانب

كورونا

عرب وعالم26-10-2021 | 15:58

دار الهلال

 قال وزير السياحة في أوروجواي، تاباري فيرا، إن حكومة بلاده تسعى لوضع اللمسات الأخيرة بشأن التوصل لاتفاق بشأن شراء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المُستجد من شركة "فايزر" لتطعيم السائحين الأجانب بجرعات معززة مع بدء إعادة فتح الحدود بالكامل في الأول من شهر نوفمبر المُقبل.

وأضاف الوزير، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء جنوب الأطلنطي اليوم الثلاثاء، أن تلك الخطوة تهدف إلى جذب المزيد من السياح إلى البلاد مع إعادة فتح الحدود، واصفا الخطوة بأنها "بشرى سارة من حيث سلامة مواطنينا وإعطاء خدمة أخرى يتم تقديمها للسياح".

وقالت وزارة الصحة في أوروجواي إن الأولوية في إعطاء الجرعات ستكون للمواطنين، مشيرة إلى أنه سيتم توفير جرعات ثالثة للسائحين فقط؛ نظرا لأن التطعيم الكامل (جرعتان) يعد شرطا لدخول البلاد.

وأكدت أن الإمداد المحلي من اللقاحات "مضمون" وأن الجرعات المتاحة في البلاد لن تنفد عند وصول الأجانب الشهر المقبل.

ووفقا للجنة الاستشارية الوطنية للتطعيم في أوروجواي، فإن حوالي 72% من سكان البلاد تم تطعيمهم بالكامل بجرعتين من لقاح كورونا، بينما تم بالفعل تطعيم 31% بجرعة معززة، وخاصة الأشخاص الذين تم تطعيمهم لأول مرة بلقاح "كورونافاك" الصيني بينما أولئك الذين تم تطعيمهم بلقاح "فايزر" ليسوا مؤهلين للحصول على الجرعة المُعززة إلا بعد مرور ستة أشهر من الجرعة الثانية.