الجمعة 31 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ عن إلغاء تمديد الطوارئ: «تاريخي ويرسخ للجمهورية الجديدة»

رئيس الجامعة

محافظات26-10-2021 | 16:25

محمود فكري

أشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ،  بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء تمديد قانون الطوارئ، وقال إن هذا القرار يؤكد على الاستقرار والأمن والأمان الذي تحقق على أرض مصر خلال السنوات الأخيرة، بفضل جهد وفكر وعمل الرئيس الذي لا يألوا جهدا في تقديم كل الخير لبلدنا مصر، كما وصف قرار الرئيس بإلغاء تمديد حالة الطوارئ بالتاريخي وبأنه يرسخ للجمهورية الجديدة.

وأكد رئيس الجامعة كفرالشيخ أن إمكانات الجامعة وعلماءها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي كفر الشيخ، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة. 

وشدد رئيس الجامعة على تطبيق وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما شدد على المشاركة في مبادرة «حياة كريمة» والاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشيرا إلى إكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين ضمن المبادرة .

كما وجه الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة بوضع خطط للأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد تتضمن توجيهات الدولة في بناء الإنسان المصري ورفع الوعي لدى الطلاب بقضايا وجهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

وكانت قد استضافت كلية الذكاء الاصطناعي، المهندس عزمي بهاء، مسئول أكاديمية هواوي وفريق التدريب، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس  جامعة كفرالشيخ، والاستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة.

يأتي ذلك في إطار سعي إدارة الجامعة لتنمية مهارات الطلاب في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي .

وأعرب الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الكلية عن ثقته الكبيرة فى طلاب كلية الذكاء الإصطناعي القادرين علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة باقتدار وسرعة، والتفاعل مع هذه التكنولوجيات الحديثة لبناء قدرات الشباب المصرى، وتعميق الخبرات ومنظومة الكفاءات فى التحول الرقمي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر والمنافسة في سوق العمل على كافة مستوياته موجها الشكر لمسئول أكاديمية هواوي وفريق التدريب.