الأربعاء 15 مايو 2024

نقابة الإعلاميين: تجاوزات برنامج «رامز تحت الأرض» تفوق الأعراف

3-6-2017 | 01:40

قال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، إن النقابة آثرت على نفسها أن تكتفي بمتابعة ما يبث عبر وسائل الإعلام من مواد إعلامية ودرامية وتوك شو وإعلانات، خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم، من خلال لجنة المتابعة والرصد الإعلامي بالنقابة.

وأشادت النقابة، من خلال المتابعة، بالقنوات والإذاعات التي التزمت بالحس الوطني والإنساني حداداً على شهداء الوطن في حادث المنيا الإرهابي، كما قالت، في بيان، إن التجاوزات التي حدثت في الحلقة الأولى من برنامج "رامز تحت الأرض" على قناة إم بى سى مصر، تفوق كل الأعراف المجتمعية التي تحث على الحفاظ على القيم والأخلاق، وإن كانت القناة حرصت على حذف الكثير من الألفاظ والعبارات السيئة.

وأضاف الكنيسي، أن لجنة النقابة رصدت ألفاظًا خادشة للحياء بالحلقة الأولى من برنامج "هاني هز الجبل " على قناة الحياة، ولم تستخدم القناة المونتاج في حذف ألفاظ وعبارات سيئة، وتواصل اللجنة عملها في تقييم المحتوى الإعلامي المطروح على كافة الإذاعات والقنوات حتى إصدار تقرير فني مهني يُقيم الأداء الإعلامي نهاية شهر رمضان الكريم.

ومن ناحية أخرى وجه الكنيسى التهنئة لجميع الزملاء الإعلاميين المشاركين في الرسالة الإعلامية، بمناسبة عيدهم الذي يوافق ذكرى انطلاق الإذاعة المصرية في 31 مايو 1934.

وأضاف أنه من حُسن الطالع أن عيد الإعلاميين هذا العام له وضعه الخاص، وذلك بظهور نقابة الإعلاميين للنور، وهو الحُلم الذي ناضلنا من أجل تحقيقه على مدار عقود، مؤكدا أن مجلس النقابة يبذل جهودًا متواصلة لتأسيس النقابة بالصورة التي تليق بالإعلاميين.

ووجه الكنيسي الشكر لأعضاء لجنة ميثاق الشرف الإعلامي من الخبراء والأكاديميين الكبار الحريصين على أن يكون الميثاق أفضل مرجعية مهنية بما يُضاف للدور التاريخي للنقابة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air