السبت 29 يونيو 2024

مسابقة غنائية تحمل اسم السوبرانو الكورية «سومي جو»

مسابقة غنائية تحمل اسم السوبرانو الكورية سومي جو

الهلال لايت 27-10-2021 | 11:05

مى كامل

أعلنت السوبرانو الكورية الجنوبية الشهيرة سومي جو، إطلاق مسابقة دولية للغناء الكلاسيكي تحمل اسمها والتي ستنطلق في فرنسا عام 2023.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فقد صرحت السوبرانو الكورية في مكالمة هاتفية أجرتها مع الوكالة من روما في إيطاليا، بأن لجنة منظمة في فرنسا تعمل على تفاصيل افتتاح مسابقة "سومي جو الدولية للغناء في كاسيل" في فرنسا صيف عام 2023.

وذكرت جو، وهي واحدة من ألمع النجوم في المشهد الموسيقي الكلاسيكي الكوري، أنها تأمل في أن تمهد المسابقة الجديدة الطريق للمغنيين الصاعدين من آسيا وكوريا للحصول على فرص واعدة على الساحة الكلاسيكية العالمية.

كما ذكرت أن هذا يعد أحد أهم مشاريعها التي كانت تأمل أن تحققها في الحياة والتي تم تأجيلها لفترة طويلة، ويشار إلى أنها ستشارك أيضًا في المسابقة بصفتها عضوًا في لجنة التحكيم.

وستقيم السوبرانو سومي جو البالغة من العمر 58 عاما ، والتي قدمت الكثير من العروض المتنوعة في الأوبرا والحفلات الموسيقية والعروض السردية منذ ظهروها الأول في الأوبرا الأوروبية في عام 1986، إنها ستقيم عروضا في دول كرواتيا والنمسا وبلجيكا ابتداءً من نهاية هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين على ظهورها الأول. 

وستكون هذه هي العروض الخارجية الأولى لها منذ ما يقرب من عامين، بسبب توقف الحفلات الموسيقية بعد جائحة كورونا.

كما ستقدم السوبرانو الكورية عملا مشتركا مع الأوركسترا الإيطالية والذي تم إطلاق اسم "I Musici" عليه، في شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة الكورية سيول.

يذكر أن والدتها كانت مغنية هاوية وعازفة بيانو لم تكن قادرة على متابعة دراساتها الموسيقية الاحترافية بسبب السياسة في كوريا خلال الخمسينيات، وعاقدة العزم على تزويد ابنتها بفرص لم تتح لها أبدًا، قامت والدة جو بتسجيلها في دروس العزف على البيانو في سن الرابعة ودروس صوتية لاحقًا في سن السادسة.

الاكثر قراءة