السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 27 أكتوبر.. تسريب صوتي لقيادي في «الإخوان» يكشف تفاصيل مهمة

أفراد من جماعة الإخوان

تحقيقات27-10-2021 | 11:09

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 27-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، كشف تسريب صوتي لقيادي كبير في الإخوان تفاصيل ما يجري داخل الجماعة من خلافات وانقسامات تعصف بالجماعة، وإعراب الدولة المصرية عن إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ للهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف مساء أمس مدينة ديالى العراقية، وأدى إلى وفاة وإصابة عدد من الأشقاء العراقيين.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كالي شليتون وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا والوفد المرافق له وبحث معه التعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

وقال "القصير" ان الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات التي عقده مع "شليتون" الشهر الماضي وفي إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة وأضاف المباحثات تضمنت التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية والامصال واللقاحات البيطرية وإنتاج التقاوي وتبادل السلع الزراعية بين البلدين. 

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، كشف تسريب صوتي لقيادي كبير في الإخوان تفاصيل ما يجري داخل الجماعة من خلافات وانقسامات تعصف بالجماعة.

ووفقًا لما ورد بموقع "العربية" الإخباري، قال أحمد مطر، وهو أحد القيادات الإخوانية الفارة إلى دول البلقان والمحسوب على جبهة لندن بقيادة إبراهيم منير، في تسريب صوتي تم تداوله بين قيادات الجماعة في إطار حرب التسريبات المستمرة بينهم منذ اندلاع الأزمة بين جبهتي إسطنبول ولندن: "لقد ابتلينا منذ عام 1954 إلى عام 1974، بمجموعة جديدة دخلت الإخوان وهم ليسوا من الإخوان، هم تنظيم سري، وعصابة مثل محمود عزت ومن على شاكلته، وهؤلاء بدأوا في تصعيد مجموعة من ذوي الطاقات المحدودة، مثل محمود حسين ومحمود غزلان ومحمود عبدالرحيم ومحمود إبراهيم، ومحمود الإبياري، وكل من اسمه محمود، واستبعدوا الوجوه الأخرى مثل عصام العريان وعبدالمنعم أبو الفتوح وحلمي الجزار محمد البلتاجي".

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعراب جمهورية مصر العربية عن إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ للهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف مساء أمس مدينة ديالى العراقية، وأدى إلى وفاة وإصابة عدد من الأشقاء العراقيين.

وتقدمت مصر -في بيان لوزارة الخارجية اليوم الأربعاء- بخالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية العراق الشقيق، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الهجوم الغاشم، مُتمنية سرعة الشفاء للمصابين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان رئيس هيئة نظافة القاهرة، اللواء إيهاب الشرشابي، أنه يوجد خط ساخن تتلقى عليه الهيئة كل الشكاوى من المواطنين على مستوى محافظة القاهرة وهو15264 سواء كانت الشكوى متعلقة بتأخر أو انقطاع عامل الجمع السكني، أو رفع المخلفات أو سوء النظافة أو الأشجار المحتاجة لتقليم أو الأعمدة المطفأة، وذلك على مستوى المناطق الأربعة بالعاصمة.

وذكر رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أنه يجب علي المارة بالتواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى يجب الاتصال، على الخط الساخن 15264، لافتًا إلى أن هناك تحسنًا شديدًا في منظومة النظافة الموجدة، وبالخصوص مع بدء التعاون وزارة التنمية المحلية وزارة البيئة ومحافظة القاهرة و الشركات الجديدة.

أقرأ أيضًا:

جدول حصص «قناة مدرستنا» لليوم الأربعاء 27 أكتوبر

Dr.Radwa
Egypt Air