الخميس 23 مايو 2024

العراق: ارتفاع قتلى الهجوم على إحدى قرى ديالي إلى 11 شخصا

العراق

عرب وعالم27-10-2021 | 12:58

دار الهلال

ارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مساء أمس، إحدى قرى محافظة ديالي الواقعة شرقي العاصمة العراقية بغداد إلى 11 شخصا.

وأفادت القناة العراقية الإخبارية اليوم الأربعاء، بأن هذه التطورات تأتي في الوقت الذي أجرى فيه وفد أمني رفيع المستوى زيارة إلى قضاء المقدادية؛ للوقوف على أسباب وملابسات الهجوم الإرهابي ومتابعة سير العملية الأمنية في محافظة ديالي شرقي العاصمة بغداد، ضم كل من مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وأوضحت أن الوفد الأمني ناقش خلال المباحثات سبل تحديث وتطوير الخطط الأمنية وتعزيزها من أجل فرض الأمن والاستقرار في محافظة ديالي العراقية، ولمنع وقوع مثل هذه الهجمات مرة أخرى في البلاد.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية - في بيان اليوم - "إن مجرمي داعش يحاولون مرة أخرى الرجوع إلى أساليبهم اليائسة في استهداف المدنيين العزل بعد عجزهم عن مواجهة القوات العسكرية والأمنية في البلاد، متعهدة في الوقت ذاته بتعقب الإرهابيين في داخل البلاد وخارجها".

وكان مصدر أمني عراقي، قد أعلن أمس الثلاثاء، مقتل 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة في هجوم مسلح لتنظيم "داعش" الإرهابي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالي شرقي بغداد.