الثلاثاء 18 يونيو 2024

الإمارات وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز التعاون البرلماني

الإمارات وكوريا الجنوبية

عرب وعالم27-10-2021 | 15:01

دار الهلال

 بحث رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي صقر غباش، خلال زيارته الحالية لكوريا الجنوبية، مع بارك يونغ سوك رئيس الجمعية الوطنية الكورية، سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.

وأكد الجانبان - خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء الاماراتية - أهمية التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات البرلمانية بين البلدين، وأهمية عمل لجنة الصداقة البرلمانية التي تأتي تنفيذًا لاتفاقية التعاون والتفاهم الموقعة بينهما لتأطير هذا التعاون، وتفعيل التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية لدعم وجهات نظر الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الجانبان، إعلان الإمارات وكوريا بيان النوايا المشترك لبدء محادثات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الدولتين، والذي يهدف إلى تعزيز صلات التعاون الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار بينهما.

وتطرق اللقاء إلى ما تشهده علاقات البلدين من تطور في مختلف المجالات والحرص على تطويرها في المجالات الصحية والسياحية والثقافية والتعليمية والتعاون في إقامة المشاريع، والإجراءات المتبعة لتسهيل تبادل السياحة خاصة العلاجية.

ووجه صقر غباش، دعوة إلى رئيس الجمعية الوطنية الكورية لزيارة الإمارات بهدف الاطلاع على تجربة الدولة في مختلف المجالات سيما البرلمانية منها وزيارة معرض إكسبو 2020 دبي.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأكبر لكوريا الجنوبية في العالم العربي، وأن التعاون على مستوى البرلمانات له إسهامات مهمة في تعزيز وتطوير مختلف العلاقات.