الأحد 5 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق : إلغاء مد حالة الطوارئ انتصار لحقوق الإنسان

اللواء أشرف أمين

أخبار27-10-2021 | 15:18

اماني الشيخ

قال اللواء أشرف أمين مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ إنه قرار تاريخي، وسيشهد التاريخ على ان في هذه الفترة من التوتر المصاحب للعالم كله بسبب فيروس كورونا المستجد، وأن مع كل هذه الاجراءات الاحترازية والقوانين الاستثنائية التي يتبعها العالم كله ، اتخذ الرئيس هذا القرار، وهذا يثبت للعالم أجمع أن مصر دولة مستقرة من جميع الجوانب وليست أمنياً فقط .

وتابع أشرف أمين من خلال تصريحه لبوابة دار الهلال أن  الرئيس اتخذ هذا القرار في شهر أكتوبر والذي يعد شهر العبور والانتصار، فحقق بهذا القرار انتصاراً آخر برفع هذا القيد عن المواطن المصري، ويعد انتصاراً  لحقوق الانسان في مصر، بالإضافة إلى أن هذا القرار له أكثر من  دلالة وأكثر من رسالة، من داخل وخارج مصر . 

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن الدافع الأول للرئيس عبد الفتاح السيسي على اتخاذ هذا القرار هي النجاحات التي حققتها الدولة المصرية على الصعيد الأمني من السيطرة على الإرهاب وضبط الخارجين عن القانون ،  مشيرا إلى أن النجاحات التي حققتها على الصعيد الخارجي متعددة، وإثبات أن مصر مستقرة مادياً واقتصادياً بجانب أنها دولة آمنة بشكل واضح. 

وأضاف أن مصر قادرة برجالها على تحقيق الأمن بدون أي قوانين استثنائية، وتؤكد أن مصر تعيش في حالة من الأمن والأمان، وبالتالي اتخذت هذه الخطوة بدون أي ضغوط، بناءاً على النجاحات الاقتصادية التي حققتها الدولة خلال السنوات القليلة الماضية .

وأكمل  أمين أن هناك مكتسبات لإلغاء قانون الطوارئ وأهمها كسر القيود على الاعلام، وإظهار حرية الفكر، وإلغاء القنوانين الاستثنائية، ولكن الاستفادة والمكساب الكامل هو للشعب المصري بعد إثبات الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القيادة السياسية لديها الوعي الكافي والقدرة على إعطاء حياة كريمة للمواطن المصري .