الأحد 5 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. استقبال مصر مليوني جرعة من لقاح «كورونا» قريبًا

لقاح كورونا

تحقيقات27-10-2021 | 15:12

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 27-10-2021، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، إدانة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، على قرية "بني تميم" بمحافظة ديالى شرقي العراق، وإعلان سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، عن قرب وصول دفعة جديدة تصل إلى مليوني جرعة، من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا إلى مصر، في إطار التضامن والتعاون بين البلدين لمكافحة الجائحة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تكليف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، المحاسب محمد البسيوني، رئيس مركز ومدينة نبروه، بمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير مصرف كيتشنر بنطاق مركز ومدينة نبروه.

وأوضح "مختار" أن مشروع التطوير للمصرف المشار إليه يتم تنفيذه بنطاق مركزي نبروه وبلقاس بمحافظة الدقهلية، ويتضمن مكون المخلفات الصلبة في نطاق مركز نبروه، رفع تراكمات مقلب القمامة وإنشاء محطة وسيطة مكان المقلب ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل للقمامة، وفي نطاق بلقاس يتضمن تأهيل وإغلاق مقلب قلابشو وتطوير مصنع المعالجة والفرز في موقع بلقاس، وأيضا رفع منظومة الجمع والنقل، مضيفًا بأن التكلفة الإجمالية للمشروعات المذكورة والمقرر تنفيذها ضمن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بنطاق المحافظة تقدر بـ 360 مليون جنيه.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إدانة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، على قرية "بني تميم" بمحافظة ديالى شرقي العراق، وأسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 6 آخرين.  

وشدد الأزهر على أن استباحة دماء الآمنين الأبرياء؛ إرهاب غادر يتنافى مع قيم الأديان والإنسانية، الأمر الذي يستوجب تكاتف الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية، مؤكدًا تضامنه مع العراق الشقيق، قيادة وشعبًا، في وجه هذا الإرهاب الغاشم، داعيًا الله -عز وجل- أن يحفظ العراق، وأن يجنِّب أهله كل مكروه وسوء.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، عن قرب وصول دفعة جديدة تصل إلى مليوني جرعة، من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) إلى مصر، في إطار التضامن والتعاون بين البلدين لمكافحة الجائحة.

وأضاف السفير الصيني، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن التعاون المشترك مع مصر يشهد نموا مزدهرا، إذ بلغ حجم شراء مصر من اللقاحات الصينية 10 ملايين جرعة، فضلا عن خط الإنتاج المشترك للقاح الصيني، وهو أول إنتاج صيني في إفريقيا يصل إلى 200 مليون جرعة سنويا، موضحا أنه من المتوقع أن تصل كميات اللقاح التي سوف تشتريها مصر إلى أكثر من 100 مليون جرعة هذا العام.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان مجلس جامعة الأزهر، برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، مباركته للقرار الحكيم الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد.

 وأوضح فضيلة رئيس جامعة الأزهر، أن القرار بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يمثل انطلاقة قوية نحو الجمهورية الجديدة، و يؤكد على تحقيق الدولة لأهدافها في القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار الشامل في جميع أنحاء البلاد، ويتماشى مع القرارات التي تأخذها الدولة في ظل المتغيرات الكبرى والنهضة التنموية التي تشهدها البلاد، وأنه يعد خطوة مهمة على الطريق الصحيح.

أقرأ أيضًا:

لمحات من حياة «المستشار أحمد الشاذلي» نائب رئيس مجلس الدولة الراحل

بعد تعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.. أبرز المعلومات عن الفريق أسامة عسكر

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة : إلغاء مد حالة الطوارئ قرار مطابق لمبادئ الجمهورية الجديدة