الأحد 19 مايو 2024

إدراج 34 عالما بجامعة عين شمس على قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

جامعة عين شمس

أخبار27-10-2021 | 16:29

دار الهلال

 قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إنه تم اختيار 34 عالمًا من علماء الجامعة، في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء في مختلف المجالات حول العالم.

وطبقا لتقرير حديث نشرته دار النشر الدولية "السفير"، يعتمد التقرير على مؤشرات متنوعة منها النشر العلمي، وعدد الاستشهادات، ومعامل هيرش والتأليف المشترك، ومؤشر الاقتباس المركب.

وأكد الدكتور رئيس الجامعة أن هذا العام تضمنت القائمة 10 أساتذة جدد من جامعة عين شمس، إضافة إلى 24 أستاذا تم إعلانهم في القائمة السابقة لأفضل العلماء حول العالم، والتي نشرت في أكتوبر العام الماضي، ما يعكس تصاعد معدلات وجودة النشر الدولي بالجامعة.

وأشاد المتيني بالتميز البحثي والعلمي لأساتذة الجامعة الذي بدوره يحقق التفوق والريادة لجامعة عين شمس في التصنيفات الدولية، وذلك في إطار حرص الجامعة علي استشراف مستقبل طموح ملهم يليق بتاريخ الجامعة العريق وحاضرها المشرق.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن انضمام علماء الجامعة لهذه القائمة يأتي في إطار خطة الجامعة لتشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس للنشر العلمي المتميز في الدوريات العالمية المميزة من خلال تعظيم قيم المكافآت الممنوحة للسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.