السبت 11 مايو 2024

قرار أمريكي جديد بشأن المثليين وثنائيّ الجنس

أمريكا والمثليين

عرب وعالم27-10-2021 | 17:29

إسراء السيد

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن الوزارة كشفت عن أول جواز سفر أمريكي صادر بختم "X" للمثليين وثنائيي الجنس، والذي سيكون متاحا لجميع المتقدمين بدءا من عام 2022.

وبحسب موقع " العربيةRT "  "أصدرت وزارة الخارجية أول جواز سفر أمريكي بختم جنس" X ".. نتطلع إلى تقديمه لأي شخص يتقدم بطلب للحصول على جواز سفر بمجرد استكمال النظام المطلوب وتحديث النموذج في أوائل عام 2022".


وأضاف: "الجواز سيكون للأشخاص المثليين وثنائيي الجنس وغير المتطابقين الذين يتقدمون بطلب للحصول على جواز سفر أمريكي أو وثائق الميلاد لمن يولدون خارج الولايات المتحدة".


ووفقا له، "تواصل الوزارة العمل عن كثب مع الوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى لضمان السفر الأكثر راحة لجميع حاملي جوازات السفر، بغض النظر عن جنسهم".


والجدير بالذكر تضاعف عدد الأشخاص الذين انخرطوا في علاقات جنسية مثلية مرتين تقريبا في الولايات المتحدة الأمريكيةK كما زاد عدد مؤيدي زواج المثليين خمس مرات خلال الـ25 سنة الأخيرة.


ويعتقد العلماء أن الارتفاع في نسبة المثليين يمكن أن يكون مرتبطا بعوامل اجتماعية وثقافية، بما في ذلك الإعلام الذي يروج لفكرة أن القواعد الاجتماعية هي أقل أهمية من الأنا ورغبات الناس أنفسهم.


وتوصل باحثون أمريكيون إلى خلاصة مفادها أن عدد المثليين عرف ارتفاعا في السنوات الأخيرة مرتين، بعد دراسة نتائج مشروع واسع النطاق بنيت على ملاحظة السلوك الجنسي للأمريكيين وقامت به الحكومة الأمريكية ما بين عامي 1973 و2014.


ومن خلال جزء من هذه الدراسة وجه العلماء أنظارهم للفئة الاجتماعية العادية في المجتمع الأمريكي من خلال الإجابة عن أسئلة مثل: كيف ستكون ردة فعلك على أشخاص مقربين منك سبق لهم أن أقاموا علاقة جنسية مثلية؟ وهل تساند تشريع زواج المثليين؟

 

Dr.Radwa
Egypt Air