الجمعة 21 يونيو 2024

ائتلاف النصر العراقي يدين الهجوم الإرهابي على إحدى القرى في ديالى

ائتلاف النصر العراقي

عرب وعالم27-10-2021 | 18:43

دارالهلال

 أدان ائتلاف النصر العراقي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، اليوم /الأربعاء/ الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى القرى في محافظة ديالى والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، داعيا إلى ضرورة التضامن الحكومي والشعبي مع هذا الحدث على كافة الأصعدة.


ويطالب الائتلاف ـ في بيان أوردته القناة (العراقية) الإخبارية اليوم ـ بتظافر كافة الجهود لاستئصال الإرهاب بكل تصميم وعزم، قائلا :" إن الإرهاب الداعشي ينشط في أكثر من موقع في البلاد، وهي حالة خطرة نحذر من اتساعها".


وشدد الائتلاف العراقي على ضرورة "على ضرورة جعل الملف الأمني على رأس أولويات العمل الحكومي، ورصد الإمكانات كافة له، وتكاتف الشعب والمؤسسات والقوى السياسية معا لاستئصال بقايا الإرهاب، وعدم السماح بإعادة ظروف 2014 بأي شكل من الأشكال مرة أخرى في البلاد".


ويأتي هذا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مساء أمس، إحدى قرى محافظة ديالي الواقعة شرقي العاصمة العراقية بغداد إلى 11 شخصا.


كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية - قد قالت في بيان لها - "إن مجرمي داعش يحاولون مرة أخرى الرجوع إلى أساليبهم اليائسة في استهداف المدنيين العزل بعد عجزهم عن مواجهة القوات العسكرية والأمنية في البلاد، متعهدة في الوقت ذاته بتعقب الإرهابيين في داخل البلاد وخارجها".

الاكثر قراءة