الخميس 27 يونيو 2024

فى عيد ميلادها الخمسين.. رجال فى حياة إليسا

إليسا

فن27-10-2021 | 22:39

رضوى سمير

تحتفل اليوم الفنانة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها الخمسين، وسط حفاوة كبيرة من جمهورها عبر التواصل الاجتماعي.

وترصد لكم بوابة دار الهلال، بعض الرجال الذين أثّروا في حياة إليسا.

الفنانة اللبنانية لم تفصح كثيراً عن حياتها الشخصية، ولكن من وقت لآخر تصرّح بأنها تعيش حالة حب، وأثارت الجدل حول زواجها سرًا، وسرعان ما نفت هذه الأخبار، مؤكدة أنها شائعات من الصحافة الصفراء، ولم يتم الوصول لمعلومة حقيقية حول هذا الأمر حتى الان، ولم تمتلك أبناءً بيلوجيًا، ولديها "أنجيلا" ابنتها بالتبني.

وقبل 4 سنوات، تسببت صور جمعت بينها وصديقها المصور اللبناني وديع نجار في مدريد بإسبانيا في إثارة حالة من البلبلة والجدل، بسبب إطلاق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه لقب خطيب إليسا الذي تخفيه عن أنظار وسائل الإعلام منذ حوالي أكثر من عام. 

والتزمت إليسا الصمت أمام تلك الضجة بالرغم من الحميمية التي ظهرت بها مع وديع في العديد من الصور أثناء وجودهما في حفل "بلجاري" بمقر السفارة الإيطالية، وبدأت علاقتهما منذ أكثر من 10 سنوات وتأخذ رأيه في أمور تخص حياتها الشخصية.

من هو صديق إليسا

وديع النجار واحد من أشهر المصورين الفوتوغرافيين في دبي، وكان يعيش في بيروت قبل أن ينتقل منذ 10 سنوات إلى دبي ليبدأ الاحتراف في التصوير.

شارك في بطولة تحدي «كارتييه الدولية» في دبي للعبة البولو، والذي تعد أرقى البطولات الرياضية الاجتماعية التي تشهدها دبي، ويشرف عليها كبار المسؤولين هناك.

واتجه وديع إلى تصوير المشاهير على مستوى العالم وعارضي الأزياء، وتمكن من الوصول إلى كبار المشاهير والتواصل معهم من خلال عمله.

وتعامل مع باريس هيلتون، ومصمم الأزياء الإيطالي روبرتو كافالي، والفنان الفرنسي أوليفير مارتنيز، الممثلة الأمريكية إيفا لانجوريا، والممثل والمنتج للأفلام البريطانية، هيو جرانت، والممثلة الأمريكية ليندسي لوهان، ومع العديد من الفنانين العرب، على رأسهم هيفاء وهبي ونانسي عجرم وعمرو دياب، وإليسا.

ومن الناحية الجمالية، يهتم بمجال الأزياء ويتبع أحدث ما تقدمه الموضة، وهو ما يبرز ميله الشديد إلى تغيير ملابسه باستمرار واختيار الألوان الأكثر جرأة، اشتهر بذوقه الغريب في اختيار ملابسه، التي لا يعتاد الرجال على الظهور بها، خضع لجراحة تجميلية في الشفاه، كما أجرى حقنا لوجهه بالبوتكس والفيلر، ما عرّضه للعديد من الانتقادات.

والد إليسا

دائماً ما تعبر إليسا عن فقدانها لوالدها، زكريا خوري، وحبها الشديد له، وعن شعورها بالانكسار في حياتها عقب رحيله عن في بداية عام 2004.

وسبق وعبّرت إليسا عن ما ينقصها خلال لقائها عبر "mtv" وقالت: "ينقصني أبين بينقصني حنان الأب، ياللي ما فيه حدا بيعوضه، ولا رجال ولا حدا، بس أنه الحياة نتأقلم ونعيشها ونحن كلنا لا بنعرف أي  حدا دوره".

ومن شدة حبها لوالدها غنت له ووصفته 3 مرات في أعمالها من بينهم أخر أغنيتها"صاحبة رأي".

المرة الأولى التي وصفت فيها إليسا والدها، كانت في أغنية حالة حب والتي طرحت في ألبوم حمل نفس الاسم عام 2014، وكتبها الشاعر نادر عبدالله، ومن توزيع ناصر الأسعد، وتم فيها الاستعانة بالألحان التركية، وقالت إنها توصف فيها صفات الرجل الذى تحبه ووجدت فيه أجزاء من والدها وطيبة وحنية شقيقها، وتقول كلمات الأغنية: 

أنا جنبك شايفة منك حاجة من ريحة أبويا

حب الدنيا دي جواك ومعاك.. شايفة حنية أخويا


أما عن المرة الثانية كانت أغنية أهدتها إليسا لوالدها في ذكرى رحيله الـ 13، والتي تحمل عنوان"زكريا"، من فكرة وكتابة الملحن محمد رحيم، ومن توزيع ناصر الأسعد، وهي الأغنية التي تطرقت فيها إلى ذكريات حياتها مع والدها في فترة الشباب والمراهقة.

بهدي لعيونك فرحتي ودمعاتي في عينيا             .. زكريا

لو أغني ليك ميكفنيش 100 ألف أغنية              .. زكريا

والله واحشني وبدوب والعشق فيك غيه             ..  زكريا

علطول في سيرتك ياللي صورتك باينه اهي عليا    .. زكريا

وحشاني أيام البلد بيتنا اللى في الضاحية            ..   زكريا

الذكرى بتعيش للأبد بين القلوب تحيا              ..    زكريا

يا أبويا يا أبو المغرمين فاكر ليالينا            ..        زكريا

على طول في بالي وفي خيالي نايمة أو صاحية


والأغنية الثالثة "صاحبة رأي"، والتي كشفت فيها عن صفات والدها، والتي وصفت فيها التعاليم التي تعلمتها من والدها زكريا، والتي أكدت فيها أن والدها علمها منذ صغرها أن تكون صاحبة رأي، ولا تغير قناعاتها أبداً، وكتب الأغنية أسامة مصطفى، ومن ألحان سامر أبو طالب، وتوزيع هادي شرارة، وتقول كلمات الأغنية :

أنا صاحبة رأي وعايشة حياتي فوجهة نظري

مبقولش كلام من ورا قلبي مش مؤمنة به

أبويا علمني مخفش ودايما أواجه قدري


أشقاء إليسا 

تمتلك إليسا ثلاثة أشقاء وهم، غسان وجهاد وكميل، ويُعد كميل الأقرب إليها، وغالباً ما تتحدث عنه في لقاءاتها الإعلامية، ولأنه يعمل معها في أغلب حفلاتها كمهندس صوت.

وتحدث الموزع الموسيقي كميل خوري في لقاء سابق عن تعاونه مع شقشقته إليسا، وقال أن تعامله مع شقيقته أتى بطريقة عفوية وغير مخطط لها، وقال : "علاقة العمل التي تجمعني بـ إليسا مختلفة عن الرابط الأسري" ، وأضاف : " إليسا لا تجامل ودقيقة بعملها، وأنا شخصياً أفهمها جيداً وأعلم ما الذي تحبه موسيقياً فهناك انسجام كبير بيننا".