الثلاثاء 14 مايو 2024

«لصوص لكن أغبياء »... جرائم سرقة كشفتها السوشيال ميديا

المتهمين

الجريمة28-10-2021 | 11:35

محمد زيدان

«لصوص لكن أغبياء».. ليست إسقاطا أو عنوانًا لعمل سينمائي يضاهي فيلم العظيمين أحمد مظهر وعادل إمام "لصوص لكن ظرفاء"، بل هو واقع ملموس عشناه خلال الأيام الماضية، من خلال جريمتي سرقة كان الغباء عنوانهما، إحداهما "بأسلوب الخطف"خلال بث مباشر لأحد المواقع الإخبارية الشهيرة، حيث تمكن المتهم من سرقة هاتف المراسل في أثناء البث مستقلًا دراجة بخارية ولم ينتبه حينها أن البث ما زال يعمل ليشاهده متابعي الموقع الإخباري على الملأ، والأخرى للص طهطا الذي سرق هاتف من تاجر بأحد الموالد الشعبية مقيم بنفس دائرة المركز ليقوم بالتقاط صورًا لنفسه من الهاتف المُستولى عليه، ونشرها بابتسامة عريضة بل بلهاء إذا أحسنا التعبير، من خلال حساب المجني عليه.

لص "البث المباشر" سرق الهاتف والبث شغال

أمرت النيابة العامة بإحالة سارقي هاتف أحد الأشخاص بأحد المواقع الإخبارية إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا يوم التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري، من شخص بسرقة هاتفه المحمول أثناء تصويره مقطع فيديو خلال مزاولة عمله، وقد رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقطع لتصوير الحادث من هاتف الصحفي بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الجاني حال ارتكابه الواقعة، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

إذ شاهدت المقطع المذكور فتبينت بدايته بتحدث المجني عليه معلقًا على أحداث وقعت يومها ثم تغيّر المشهد ليظهر فيه المتهم أثناء قيادته دراجة آلية، وسألت النيابة العامة المجني عليه فشهد بانتزاع المتهم الهاتف من يده وفراره به مستقلًّا دراجة آلية بدون لوحات معدنية عكس اتجاه السير، فكلفت النيابة العامة الشرطة بالتحري عن الواقعة وصولًا لمرتكبها، وتوصلت لتحديد مرتكب الواقعة وتمكنت من ضبطه مستقلًّا الدراجة الآلية المستخدمة في الواقعة، كما توصلت لمحل إخفاء الهاتف المسروق وضبطت حائزه.

وباستجواب النيابة العامة المتهميْنِ أقرّا بارتكاب الواقعة، وأقر السارق بصحة ظهور وجهه بالمقطع المتداول، وتعرف المجني عليه على المذكور خلال التحقيقات، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بتقديمهما للمحاكمة الجنائية.

لص طهطا " سرق الهاتف ونشر صورته من حساب المجني عليه

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط القبض على اللص الذي قام بسرقة مبلغ 3 آلاف جنيه وفيزا وهاتف محمول من أحد الباعة أثناء العمل بالمولد، وقام بتصوير نفسه بالهاتف المسروق، ووضع صورته على صفحة الفيس الخاصة بالمجنى عليه في واقعة سرقة وصف فيها رواد مواقع التواصل الإجتماعى اللص بأنه أغبى لص في مصر.

توجه اللص لمحافظة أسيوط، دلف لأحد محلات الموبايلات، لبيع الهاتف المحمول، الذي استولى عليه، فجر الاثنين، من التاجر المجني عليه، خلال تواجده في أحد الموالد الشعبية بسوهاج، فلم يدر السارق أن صوره انتشرت على فيسبوك، بعدما التقط لنفسه صورا من الهاتف المُستولى عليه، ونشرها دون قصد، ولما دلف إلى محل الموبايلات تعرّف عليه مالكه، وسلّمه للشرطة.

سرق هاتف سيدة وأرسل صورته لصديقاتها لمغازلتهن على "واتساب"

في واقعة أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بقنا، استولى لص على هاتف محمول من ربة منزل أثناء استقلالها ميكروباص وفر هاربًا، وفوجئت بعد ساعات قليلة باللص يرسل صوره لصديقاتها الفتيات والسيدات عبر "واتساب"، لمغازلتهن والحديث معهن.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نقادة بورود بلاغ بسرقة هاتف محمول من ربة منزل في ميكروباص بخط "قنا -نقادة"، وإرسال المتهم صورته لصديقات السيدة.

جرى الاستعانة بالصورة التي أرسلها المتهم لصديقات المجني عليها لتحديد هويته، وجرى استهدافه وضبطه وبحوزته الهاتف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة بشكل واسع، واصفين اللص بـ"أغبى حرامي"

Dr.Radwa
Egypt Air