الأربعاء 22 مايو 2024

عقد مؤتمر التمكين الرقمي بجامعة بني سويف.. وبروتوكول تعاون مع الجامعات الروسية

جامعة بني سويف

محافظات28-10-2021 | 14:14

أبو النور بحار

تعقد جامعة بني سويف المؤتمر العلمي الثالث عشر بعنوان "دور التمكين الرقمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية في إدارة أزمة كورونا وما بعدها" بكلية الآداب، خلال الفترة من 15-16 مارس 2022.

أوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أن الهدف من المؤتمر هو عرض دراسات دور التمكين الرقمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية في إدارة أزمة كورونا، واقتراح خطط مستقبلية لدور التمكين الرقمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية فيما بعد جائحة كورونا، ومناقشة آليات تحقيق التمكين الرقمي، وتحليل مخاطر وتحديات التمكين الرقمي، وعرض مشروعات ومبادرات مستقبلية للتمكين الرقمي فيما بعد جائحة كورونا.

وأشار الدكتور منصور إلى أن المؤتمر يسعى إلى مناقشة دور العلوم الإنسانية والتمكين الرقمي فيما بعد جائحة كورونا، مما له من دور في المساهمة في تحقيق مجتمع المعرفة ودفع عجلة التحول من استهلاكها إلى إنتاجها وفي سد الفجوة الرقمية بين فئات المجتمع الواحد وإسهامه في تحقيق متطلبات التنمية الشاملة المستدامة.

وفي السياق ذاته، أبرمت الجامعة بروتوكول تعاون مع جامعتي سمارا وسمارا بوليتيك بروسيا الاتحادية، في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك، في إطار البرنامج الثقافي بين جمهورية مصر العربية ودولة روسيا الاتحادية.

يهدف البروتوكول إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإقامة ورش العمل وبرامج التدريب والمشروعات البحثية والبرامج الدراسية المشتركة، على أن يلتزم الطرفان بتعيين منسق يقوم بإعداد البرنامج التنفيذي والإشراف عليه وتقديم تقرير دوري عن كل الأنشطة وإتاحتها على الموقع الإلكتروني للجامعتين.