الجمعة 10 مايو 2024

وزير الزراعة يبحث مع رئيس العربية للاستثمار زيادة فرص التعاون بين الجانبين

وزير الزراعة

أخبار28-10-2021 | 14:28

أحمد رشدي

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي والوفد المرافق، بحضور الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، لزيادة فرص الاستثمار في المجال الزراعي بمصر.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء، اهتمامه بالعمل على المساعدة في حل أي معوقات قد تواجه استثمارات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في مصر، بما يساعد في زيادة تلك الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة في مصر.

وأشار "القصير" إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الزراعية المتاحة والتي يمكن للهيئة الدخول فيها مثل: الاستثمار في مجال التمور، وخاصة سلاسل القيمة مثل التغليف والتعبئة لتقليل الفاقد، مؤكدًا أن هذا المجال مهم جدًا للاستثمار به، والاستثمار في قطاع الاستزراع السمكي، كذلك قطاع الإنتاج الداجني، والثروة الحيوانية.

وأوضح أن من ضمن الفرص الاستثمارية في مصر أيضا، الاستثمار في مجال تصنيع اللقاحات والأمصال البيطرية، حيث إن سوق الأمصال واللقاحات البيطرية سوق واعدة ومصر مؤهلة لتكون مصدر رئيسي للأمصال واللقاحات للأسواق الأفريقية، لافتًا إلى أنه يمكن الاستثمار في جميع تلك المشاريع، أما من خلال شراكة بين الهيئة والقطاع الخاص، أو شراكة مباشرة مع الوزارة، علاوة على قيام الوزارة بتقديم الدعم الفني.

وأضاف وزير الزراعة أنه من المهم التعاون في مجال مكافحة الآفات العبارة للحدود، مثل سوسة النخيل والجراد وغيرها، والتي أصبحت تمثل مشكلة كبيرة، مشيرًا إلى اهتمامه بالبحوث التطبيقية.

من جانبه، شكر رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وزير الزراعة على إتاحة الفرصة للقا، مشيرًا إلى رغبة الهيئة في زيادة استثماراتها في مصر، مستعرضًا التعريف بالهيئة وأنشطتها، إذ أشار أن الهيئة تضع استراتيجيتها وأولوياتها وفقاً لاحتياجات الدول، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم سنوياً لتنفيذ ما بين 15-20 بحثًا تطبيقيًا في مختلف الدول العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air