الأربعاء 15 مايو 2024

..ويعقد ندوة «مواجهة كافة ظواهر وأشكال العنف ضد المرأة»

3-6-2017 | 12:57

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعى ندوة بعنوان «مواجهة كافة ظواهر وأشكال العنف ضد المرأة »، وذلك بمقر مركز شباب الظاهر بالقاهرة، بحضور عدد من المهتمين بقضايا المرأة. وجمع من سيدات وفتيات الحى.

واستعرضت السفيرة سناء عطالله مقررة فرع القاهرة جهود المجلس القومى للمرأة لمواجهة ظاهرة وأشكال العنف ضد المرأة، ومنها الاستراتيجية الوطنية لمواجهة العنف ضد المرأة 2015 - 2020 ، والتى أصدرها المجلس ومراجعته الدورية للوقوف على ما تم تنفيذه بالمشاركة مع أجهزة ومؤسسات الدولة فضلاَ عن تشجيع إنشاء وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة وحث متطوعين شباب للمساهمة فى هذه الجهة.

وعرضت منال أحمد ممثلة وزارة التضامن الاجتماعى أوجه الدعم والمساندة التى تقدمها الوزارة لحالات العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أنه تم إنشاء 8 مراكز لحماية المرأة من العنف واستضافتهم لمده تتراوح 3-6 شهور مجاناَ. ويجرى حاليا إنشاء مزيد من هذه المراكز فى المحافظات.

وأكدت شيرين نجيب مديرة وحدة شكاوى المرأة بالمجلس أهمية الاستفادة من المساعدات التى يوفرها المجلس ووحدة شكاوى المرأة من استشارات ودعم قانونيين للمرأة المعنفة من خلال الخط الساخن الذى يعمل على مدار اليوم والموجود ايضاَ فى فروع المجلس بمحافظات الجمهورية.

من جهة أخرى طرح المشاركون من الحضور عددا من المشكلات التى تواجه المرأة تركزت حول أهمية وكيفية تفعيل القوانين التى تحمى وتواجهه ظاهرة العنف ضد المرأة.

اختتمت الندوة بعرض مسرحى تفاعلى لفرقه شباب وسط البلد تناولت مظاهر العنف ضد المرأة من تحرش فى الأماكن العامة والزواج المبكر والاكراه على الزواج وغيرها من القضايا فى شكل فنى راقي. لاقت تفاعل واستحسان من المشاركين والمشاركات فى الندوة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air