السبت 18 مايو 2024

انطلاق فعاليات سور الهلال الثقافي

3-6-2017 | 13:04

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وغالي محمد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور، "سور الهلال الثقافي"، بحضور ومشاركة نخبة من كبار الإعلاميين والمفكرين والكتاب كان منهم الكاتب الصحفي عبد القادر شهيب رئيس مجلس الإدارة الأسبق لمؤسسة دار الهلال، والنائب البرلماني يوسف القعيد، ورؤساء تحرير الإصدرات الصحفية المختلفة بمؤسسة دار الهلال.

وفي هذا الإطار أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة أن افتتاح سور الهلال الثقافي يمثل لحظة  فارقة للحركة الثقافية في مصر، وإضافة جديدة تقوم بها مؤسسة دار الهلال في هذا المجال بوصفها واحدة من كبريات المدارس الثقافية التي ساهمت في دعم العديد من الأسماء فى تاريخ الثقافة العربية.

كما أشار الكاتب الصحفى غالي محمد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، إلى أن السور يضم العديد من الإصدارات النادرة، داعيا إلى ضرورة تبني الجهات المعنية لاستمرار تواجده إكمالا لرسالته التنويرية التي تسهم فى الحفاظ على المنتج الأدبى والتراثي.

يذكر أن السور يأتي  في إطار احتفالات مؤسسة دار الهلال بمرور 125 عاما على إنشائها، وهو يضم مجموعة كبيرة ومميزة من الكتب النادرة والتراثية والمطبوعات المختلفة، ويستمر في عمله حتى عيد الفطر مقدما العديد من الخصومات على الكتب.

    الاكثر قراءة