الأربعاء 8 مايو 2024

للسيدات.. 10 نصائح للحفاظ علي فرد الشعر حتي أثناء النوم

الشعر المفرود أمنية كل سيدة وفتاة

سيدتي28-10-2021 | 20:59

سعيدة حسن

يحتاج فرد الشعر إلي بعض المجهود والوقت؛ لذلك تحرص الفتيات والنساء في البحث عن الطرق التي تحافظ علي الشعر مفردا في ظل إنشغالها وأعبائها المتعددة؛ إليكي سيدتي بعض النصائح المفيدة للحفاظ علي شعرك مفرودا  ننصحكي باتباعها كما نشرها موقعstyle craze

 

الشامبو الجاف:

للتخلص من العرق، والرطوبة، والشحوم، والزيوت ، استخدمي شامبو جاف جيد ؛ يمكن لهذا النوع من الشامبو أن يرفع جذور ويغذي شعرك بين الغسلات، وبالتالي يحافظ على صحته.

بلسم مرطب:

استخدمي بلسمًا مرطبًا؛ لتقليل التجعد وتسهيل التحكم في شعرك. سيضيف البلسم أيضًا طبقات من اللمعان ويرطب شعرك من الداخل.

استخدمي مشط واسع:

بمجرد الانتهاء من وضع البلسم ، استخدمي مشطًا واسع الأسنان لإزالة أي تشابك، واشطفي شعرك بلطف بالماء البارد.

جففي شعرك بمنشفة من الألياف الدقيقة عالية الجودة:

ولمنع تساقط الشعرأو الاحتكاك غير الضروري.

اعتمدي جهاز تمليس الشعر عالي الجودة:

اشترِي دائمًا جهاز تمليس الشعرعالي الجودة الذي يحتوي على ألواح من السيراميك / التورمالين؛ سيسمح لك ذلك بفرد شعرك بالتساوي وبسرعة.

مشطي شعرك:

تأكدي من تمشيط شعرك قبل التمليس وبعده؛ لأن المظهر الأملس يدوم لفترة أطول على الشعر الخالي من التشابك، يمكنك استخدام فرشاة الشعر الخشن لجعل شعرك أكثر نعومة ونعومة بعد تجفيفه بالمجفف .

جففي شعرك تمامًا:

لا تقومي بفرد الشعر المبلل، لأنه قد يؤدي إلى تلفه بسبب الحرارة؛ يمكنك تجفيف شعرك بالمجفف مع إبقاء الفوهة متجهة لأسفل حتى يجف بنسبة 80٪، أو انتظري حتى يجف تمامًا في الهواء، بمجرد أن يجف شعرك ، يمكنك استخدام مكواة فرد الشعر.

مصل حماية الشعر:

لحماية شعرك من الحرارة العالية للمكواة المسطحة ولمنع التجعد ، استخدمي مصل مقاوم للحرارة؛ سيجعل هذا المصل شعرك ناعمًا وصحيًا ومستقيمًا لفترة أطول من الوقت، يمكنك أيضًا الحصول على مصل ليلي يحتوي على نسبة منخفضة من الكحول وغني ببروتين الكيراتين، والذي سيحافظ على شعرك المستقيم أثناء النوم.

ضبط درجة الحرارة:

قومي دائمًا بفرد شعرك على أقل درجة حرارة ممكنة لتقليل التلف.

تجنب الرطوبة:

الرطوبة يمكن أن تجعل شعرك الأملس مجعدًا، لذلك احرصي على استخدام بخاخ مضاد للرطوبة وحافظي على غرفة نومك باردة في الليل حتى لا يتجعد شعرك ويجف في الصباح.

وللحفاظ علي الشعرمفرودا أثناء النوم؛ طبقي النصائح السابقة، وودعي الأربطة والأشرطة المطاطية، باستطاعتك قلب شعرك علي الوسادة؛ بحيث يبقي بعيدا عن رقبتك ووجهك أثناء النوم، مع الحرص علي استخدم زيت شعر جيد ، ووضع بضع قطرات من أي زيت شعر خفيف الوزن؛ وليكن زيت الأرجان؛ للحفاظ على لمعان شعرك المستقيم طوال الليل، وركزي أكثر على أطراف شعرك لأنها تميل إلى الجفاف أكثر.

Egypt Air