الإثنين 27 مايو 2024

بسبب الفقر.. نيجيري يعرض نفسه للبيع في مزاد علني (صورة)

شاب يعرض نفسه للبيع

الهلال لايت 28-10-2021 | 19:51

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة، لشاب نيجيري عرض نفسه للبيع في مزاد هربا من الفقر المدقع الذي يعيش فيه مع أسرته، ما اثار اهتمام الكثيرون حول العالم.

وفي الصورة، ظهر الشاب أليو إدريس البالغ 26 عاما، وهو يحمل حاملا لافتة كتب عليها "هذا الشخص للبيع في مزاد علني يبدأ من 20 مليون نايرا (49 ألف دولار)."

وعلى الجانب الآخر، كشفت تقارير صحفية أن الشرطة الدينية المكلفة بتطبيق الشريعة الإسلامية في شمال نيجيريا، اعتقلت الشاب بعد انتشار صورته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان إدريس وهو خياط من كادونا قد انتقل الأسبوع الماضي إلى كانو المجاورة وجال فيها حاملا اللافتة التي تعلن أنه معروض للبيع، والتقط السكان صورا له ونشروها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تحول إلى عنصر جذب على شبكة الإنترنت.

وقال الناطق باسم شرطة "الحسبة" لاوال إبراهيم فاجي: "اعتقلناه لأنه عرض نفسه للبيع وهو أمر محرم بموجب الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "إنه محتجز لدينا"، ملقيا بمسؤولية هذا "الفعل المقيت" على الفقر والجهل.

وقال إدريس للصحفيين إنه قرر "بيع" نفسه بسبب "الفقر المدقع"، وهو ينوي منح نصف المبلغ لوالديه ومليوني نايرا لأي شخص بإمكانه تسهيل إجراء المزاد، متعهدا بأن يكون "خادما مخلصا" لمن يشتريه.

وذكر فاغي: "نعلم جميعا أن هناك فقرا مدقعا في المجتمع لكن هذا لا يمنح أي شخص الحق في عرض نفسه للبيع"، مضيفا: "انتهى عصر العبودية".