الأحد 5 مايو 2024

هدى الملاح: إلغاء مد حالة الطوارئ شهادة ضمان بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي (خاص)

الدكتورة هدي الملاح

اقتصاد29-10-2021 | 09:18

محمد يونس

 قالت الدكتورة هدي الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الدولية ودراسة الجدوي، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ سيكون له مردوده الاقتصادي الجيد، لأن العديد من الأوساط الدولية تترقب هذه القرارات، لما لها من تأثيرات مباشرة علي مناخ الاستثمار، خاصة في ظل منافسات قوية لجذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد الأفريقية. 

وأشارت إلي أن مصر باتت أفضل وجهة لجذب الاستثمارات خلال السنوات الأخيرة، وفق العديد من المؤشرات.

وأضافت "الملاح" في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن رفع حالة الطوارئ، تظهر مدى نجاح القيادة السياسية، وسلطات الأمن في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع مصر وأنحائها، بعد رحلة صعبة من البناء والتشييد، ومواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وأشارت إلي أن إلغاء مد قانون الطوارئ، يعد خطوة ثابتة لمستقبل مشرق، وشهادة ضمان تدل علي نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي بدأت به الدولة منذ عام 2016، لافتةً إلي أنها شهادة ثقة للمستثمر الأجنبي لجذب الاستثمارات غير المباشرة داخل مصر، حيث باتت مصر آمنة مستقرة خالية من الإرهاب.

ونوهت إلي أن أكثر المستفيدين من قرار الإلغاء، قطاع السياحة الذي له النصيب الأكبر من العوائد الاقتصادية بعد ذلك القرار، لافتةً إلي أنه سوف ينشط بعد الاستقرار والآمن الذي بات ينتشر داخل ربوع وانحاء مصر الحبيبة.