السبت 8 يونيو 2024

الثانية بتفرق.. سيدة تكتشف ماسة بملايين الدولارات قبل التخلص منها فى القمامة

الماسة المكتشفة بحجم عملة معدنية.

الهلال لايت 29-10-2021 | 18:11

داليا شافعي

صُدمت امرأة في السبعينيات من عمرها بعد اكتشاف ماسة كانت على وشك التخلص منها في سلة المهملات وعلِمت فيما بعد أن قيمتها تبلغ الملايين.

وذكرت صحيفة «مترو» البريطانية أن السيدة المتقاعدة صادفت الجوهرة الباهظة الثمن أثناء قيامها بعملية تصفية في منزلها في نورثمبرلاند.

ولم يكن لدى OAP، التي لا تريد الكشف عن هويتها، أي فكرة عن قيمتها حتى أخذتها إلى البائع بالمزاد جنبًا إلى جنب مع المجوهرات التي احتفظت بها.

وذهلت السيدة عندما اكتشفت الحجر الثمين، وهو بحجم عملة معدنية، وقدرت قيمتها بنحو 2 مليون جنيه إسترليني.

وقال مارك لين، مالك المزاد العلني للمزادات والمثمنين في نورث شيلدز، شمال تينيسايد، لبي بي سي: «أخبرتنا أنها كانت تقوم بالتنظيف، وأنه كاد يذهب تقريبًا في سلة المهملات قبل أن تقترح جارتها إحضار أغراضها إلينا لتثمينها».

وأضاف: «لم أكن أعتقد أنه كان شيئًا مميزًا في البداية. لقد افترضت بالفعل أنه يشبه الماس الصناعي، والذي تبلغ قيمته حوالي 2000 جنيه إسترليني، ثم جلست على مكتبي لمدة يومين قبل أن أضعها في آلة الماس وأضاءت على الفور».

وفيما بعد أرسلها السيد لين إلى مكتب الشركة في لندن قبل أن يتم اعتمادها من قبل خبراء في أنتويرب، بلجيكا، الذين قالوا إن لونهاHVS1 ووزنها 34.19 قيراط، وهو أمر نادر للغاية.

وأضاف لين: «لا يوجد مثيل لها في السوق. قد تصل قيمتها إلى عشرة ملايين، لا نعرف. وأنتويرب تقدر ما بين 1.6 و 2.2 مليون جنيه إسترليني ولكن لا أحد يعرف على وجه اليقين».

والماسة النادرة محتجزة حاليًا في«Hatton Garden» في لندن حيث ستبقى حتى يجمعها المالك الجديد بعد المزاد.

سيعقد المزاد في فيتونبي للمزادات في 30 نوفمبر.