الأربعاء 26 يونيو 2024

بوفون عقدة زيدان.. وكريستيانو أمل دك الشباك الإيطالية

3-6-2017 | 14:23

 

ساعات ويطلق الألماني فيليكس بريش صافرته معلنا بداية لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد ويوفنتوس.

 

ويلتقي ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا ، مساء اليوم السبت ، في العاصمة الويلزية كارديف سيتي ، على ملعب “الألفية “.

وستكون المواجهة محتدمة بين بطل الليجا الإسبانية وبطل الكالتشو الإيطالي، لتتويج بلقب الأقوى في أوروبا.

 

وستشهد المباراة العديد من المواجهات الفردية بعيدا عن المواجهة المباشرة بين الفريقين التي سيكتبها التاريخ الليلة.

بوفون العدو الأول لزيدان في النهائيات 

سيفتح لقاء ريال مدريد ويوفنتوس عداوة قديمة، والتي لن تكون عداوة عدائية ، ولكنها عداوة رياضية بحته منذ 11 عاما تقريبا، بين الثنائي زين الدين زيدان مدرب فريق المرينجي، وجوانليجي بوفون حارس البيانكونيري.

 

وتعود أوصال العداوة، حينما تسبب العنكبوت الإيطالي، في إضاعة لقب تاريخي وانجاز عالمي لصالح الأسطورة الفرنسية صاحبة الجذور الجزائرية زين الدين زيدان، بعدما توج الإيطاليون بلقب بطولة كأس العالم في النهائي التاريخي عام 2006 بألمانيا.

 

وكان الثنائي زيدان وبوفون وجها لوجه في تلك المباراة ورغم تسجيل “زيزو” في مرمي العملاق الإيطالي فإن ذلك لم يشفع له في اعتزاله الدولي الذي انتهى بطريقة مأساوية عقب طرده في اللقاء.

 

المحير في الأمر أنه رغم العداوة الكروية بين الثنائي، فإن امنيات زيدان كانت رؤية فريقه يدك مرمي البيانكونيري في النهائي، بعد تصريحه برغبته في مواجهة العملاق الإيطالي في النهائي.

 

كريستيانو الأمل في دك الحصون الإيطالية 

ويمتلك البرتغالي كريستيانو رونالدو حظ وافر عن مدربه في تاريخ لقاءاته امام العنكبوت الإيطالي ، حيث سبق للثنائي المواجهة أكثر من مرة خلال النسخ الأخيرة في دوري الأبطال .

 حيث التقى رونالدو ببوفون وجها لوجه 4 مرات فى دورى أبطال أوروبا، منها مرتان فى دور المجموعات عام 2013، ومرتان فى قبل النهائى عام 2015، وتمكن البرتغالى من زيارة شباك بوفون 5 مرات، منها هدفان من ركلتى جزاء.

لذلك سيكون صاروخ ماديرا علي موعد لدك الحصون الإيطالية لانتزاع اللقب للمرة الثانية علي التوالي مع ريال مدريد ، والتي ستكون احد طموح واحلام مدربه الذي تمني تلك المواجهة .