السبت 18 مايو 2024

المخرجة آيتن أمين: سعيدة باختيار فيلم «سعاد» للأوسكار (خاص)

المخرجة آيتن أمين

فن29-10-2021 | 22:06

مديحه عاشور

قالت المخرجة آيتن أمين، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، إنها سعيدة جدًا باختيار فيلم "سعاد" ليمثل مصر في مسابقة أوسكار 2021، خصوصًا أن الفيلم تم ترشيحه وسط أعمال أخرى مهمة وقوية، وفي الحقيقة انشغلت مؤخرًا بالتصوير ولم أفكر في إذا كان الفيلم سيتم اختياره أم لا، وكان اختيار الفيلم بالطبع مفاجأة سعيدة لي ولكل فريق العمل.

وكان الاختيار قد وقع على فيلم سعاد ليمثل مصر في مسابقة أوسكار 2021، وهو من سيناريو آيتن أمين ومحمود عزت، وإخراج آيتن أمين، وإنتاج سامح عواض، درة بوشوشة، محمد حفظي ومارك لطفي، ويمثل الفيلم مصر في تصفيات أوسكار أفضل فيلم أجنبي بعد منافسة قوية مع وثائقي فيلم كباتن الزعتري.

وقد كتبت الصفحة الرسمية لنقابة المهن السينمائية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسميًا فيلم سعاد يمثل مصر في مسابقة أوسكار 2021.

وسبق أن حاز فيلم سعاد على جائزة التطوير بمهرجان الجونة في دورته الرابعة.

ويعد الفيلم التجربة الثانية للمخرجة آيتن أمين بعد فيلم فيلا 69، وهو أول سيناريو فيلم للكاتب محمود عزت.

والفيلم إنتاج مشترك بين مصر وتونس وألمانيا، وشارك في كتابته مع المخرجة آيتن أمين السينارست محمود عزت، في التجربة الثانية للتعاون بينهما بعد فيلم فيلا 69 (2013) الذي حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا إذ فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي في مهرجان أبوظبي السينمائي حيث كان عرضه العالمي الأول.

الاكثر قراءة