السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة المساء.. مبادرة «صحة المرأة»: فحص 19 مليون سيدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

سرطان الثدي

تحقيقات29-10-2021 | 23:32

مؤمن سيد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 29-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة المساء، بينها تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بشأن رفع أسعار زيت التموين، وكذلك مبادرة «صحة المرأة»: فحص 19 مليون سيدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، أنه في إطار دور المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف في بناء الوعي الرشيد المستنير، ينطلق الموسم الثقافي الخامس للمجلس السبت 6 نوفمبر 2021.

ويناقش هذا الموسم الثقافي العديد من القضايا الدينية والثقافية والاجتماعية الهامة في إطار حوار ثقافي مفتوح يضم في كل لقاء نخبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والكتاب والشباب والأئمة والواعظات، وسيتناول اللقاء الأول  موضوع في غاية الأهمية والدقة العلمية والفقهية، وهو تصرفات الحاكم وخطورة الافتئات عليها، مع التفرقة بين ما هو من تصرفات الحاكم، وما هو من اختصاصات القاضي، وما يدخل في دائرتي الإفتاء والوعظ.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قرار زيادة سعر زيت التموين كان ضروريًا في هذا التوقيت نظرًا للارتفاعات العالمية في أسعار الزيت الخام، مضيفا: "إحنا كان قدامنا خيارين إما نغمض عينينا ونحط راسنا في التراب زي النعامة وكان ساعتها الاحتياطي الاستراتيجي هيخلص ونخش في أزمة أو نأخذ الارتفاعات العالمية في أسعار الزيوت مأخذ الجد"، وأن عبوة الزيت ستكون بـ  25 جنيهًا في الأول من نوفمبر بدلًا من 21 جنيهًا.
 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قال عمرو فاروق الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، إن وثيقة لندن التي تم تسريبها خلال الساعات الماضية، تضمنت مجموعة من الأهداف التي سيسعى التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية لتحقيقها بما يتلائم مع الظروف التي تعيشها في المنطقة العربية.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن هذه الأهداف تراعي بالأساس حالة الرفض للإخوان وتغير الخريطة السياسية وسقوطها سياسيًا ورفضها شعبيًا.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، قالت الدكتورة ياسمين الحناوي، مدير المكتب الفني للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق المبادرة فى عام 2019، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأضافت خلال لقائها على القناة الأولى، أن المبادرة فحصت 19 مليون سيدة، في أكبر مشروع للكشف عن سرطان الثدي المبكر على مستوى العالم.

الاكثر قراءة