الجمعة 21 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 30-10-2021.. احتفال رئيس الوزراء باليوم الوطني لمصر في «إكسبو 2020 دبي»

إكسبو 2020 دبي

تحقيقات30-10-2021 | 11:12

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 30-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تنظيم مصر لفعاليات مؤتمر «يوم المدن العالمي» بمدينة الأقصر اليوم السبت والذي يستمر حتى غد، في إطار الاحتفال الدولي باليوم العالمي للمدن الموافق 31 أكتوبر من كل عام، وتأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، أن الدورات التدريبية التي تقدمها الوزارة للمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة في مجال المياه، تهدف لدعم القدرات البشرية للمتخصصين بالدول الأفريقية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف تنظيم مصر لفعاليات مؤتمر "يوم المدن العالمي" بمدينة الأقصر اليوم السبت والذي يستمر حتى غد، في إطار الاحتفال الدولي باليوم العالمي للمدن الموافق 31 أكتوبر من كل عام.

وأوضح الإنفوجراف أن "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" فازت خلال العام الجاري بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية من بين 170 مؤسسة مُرشحة لتلك الجائزة الرفيعة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء ما حققته الهيئة من عمران مستدام، وتوفير إسكان لمختلف الفئات المجتمعية؛ الأمر الذي يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية 2030 للدولة المصرية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إصدار لجنة متابعة التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، برئاسة الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، تقريرها الاستباقي للحالة المتوقعة للطقس في ظل تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي قد تؤثر على الأنشطة الزراعية القائمة، يأتي ذلك في اطار تكليفات السيد  القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأشار الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والمنسق العام للجنة، إلى أنه وبناءاً على تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة عدم استقرار في الطقس، وتشير التوقعات إلى هطول أمطار على مناطق متفرقة مع بداية هذا الأسبوع وتستمر بدرجات متفاوته ، كما يتوقع انكسار واضح في درجات الحرارة نهارًا وتنخفض الحرارة ليلًا، وفي الصباح الباكر، لتكون مائلة للبرودة، خاصة في المناطق المفتوحة والمرتفعات الجبلية كما تزداد فرص تكون اللشبورة المائية صباحاً وزيادة كبيرة فى الرطوبة الجوية والرطوبة الحرة على اسطح النباتات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، كلمة بمناسبة تدشين الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، في ساحة الوصل بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، عبّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث العالميّ الفريد، الذي يستقطب العديد من المسئولين والزائرين من أكثر من 192 دولة حول العالم.  

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لكل من مصر ودولة الإمارات، وحضر من الجانب المصري الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشريف البديوي، السفير المصري بدولة الإمارات وأشرف الديب القنصل العام لمصر بدبي، ولفيف من كبار الاعلاميين.

ومن الجانب الإماراتي فقد حضر الاحتفال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وريم الهاشمى، وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولى، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وأعضاء المجلس الوطنى الاتحادي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، أن الدورات التدريبية التي تقدمها الوزارة للمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة في مجال المياه، تهدف لدعم القدرات البشرية للمتخصصين بالدول الأفريقية، بما يسمح بتحسين عملية إدارة الموارد المائية بهذه الدول.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع 22 متدربا من الدول الأفريقية المشاركين في الدورة التدريبية الثانية في مجال "تصميم ومعايرة وتشغيل وصيانة المنشآت المائية"، والتي ينظمها المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة.

وقد رحب الدكتور عبدالعاطي بالمتدربين الأفارقة لوجودهم في مصر ومشاركتهم في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

أقرأ أيضًا:

مع بدئه .. 3 محاور يدور حولها «يوم المدن العالمي»
بعد هطول المطر.. 10 نصائح لتجنب الكهرباء وحوادث الطرق