الأربعاء 29 مايو 2024

اعرف حقيقة الصورة المسربة للفائز بالكرة الذهبية لعام 2021

جائزة البالون دور لعام 2021

عرب وعالم30-10-2021 | 22:07

منة سيد بكر

تعتبر جائزة الكرة الذهبية في الوقت الحالي من أكثر الجوائز المترقبة، وتشغل بال الكثيرين حيث ينتظر الجميع معرفة الفائز الحقيقي بها، والتي من المقرر الإعلان عنها يوم 29 نوفمبر من الشهر المقبل، أي بعد أقل من شهر من الآن. 

أعلن فيليب أوكليه، الصحفي بالمجلة الفرنسية "فرانس فوتبول"، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن النتائج المسربة للفائز بجائزة الكرة الذهبية غير صحيحة على الإطلاق، قاطعاً الشكوك حول صحة الخبر.

وقال أوكليه: "لقد أخبرت بأن هناك حسابات غير صحيحة وضعت على تويتر صوراً لمطبوعاً عن هوية الفائز بجائزة البالون دور 2021".

و تابع: "لكل من يهمه الأمر، كل هذه أخبار مفبركة، وهذا لسبب بسيط، نحن في فرانس فوتبول لا نقوم بطباعة أي شيء يشير أو يكشف عن هوية الفائز حتى من أجل الاستخدام الداخلي بيننا".

حيث تسببت ورقة مسربة عن إسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" في إثارة جدل واسع بين الأوساط الرياضية العالمية مؤخراً و بين الجماهير علي مواقع التواصل الإجتماعي حول من يستحقها من اللاعبين.

ويقال إن الصورة المسربة للورقة إنها صدرت عن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة ، و التي تصدر بها في المركز الأول إسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني بجائزة الكرة العام  لذهبية 2021.

وكانت الوثيقة موقعة بتاريخ 25 أكتوبر الحالي، وكشفت حصول ليفاندوفسكي على 627 نقطة في المركز الأول، يلية في المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ588 نقطة، ثم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني بـ526 نقطة.

وحل اللاعب العالمي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع في الوثيقة المسربة لفرانس فوتبول بـ412 نقطة، ثم الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي ومنتخب إيطاليا بـ197 نقطة

تتويج "ليفاندوسكي" المحتمل بالجائزة ربطه كثيرون بأنه قد يأتي تعويضاً له عن إلغاء الكرة الذهبية 2020 والتي كان المرشح الأول للفوز بها عقب تحقيق سداسية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي والأوروبي وكأس العالم للأندية، وتتويجه هدافاً للدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا

ولم يشهد العام الحالي 2021 أي اسم يستحق التتويج، حيث فاز ليونيل ميسي بكوبا أمريكا مع الأرجنتين لكنه لم يحقق نتائج قوية مع برشلونة في الدوري ودوري أبطال أوروبا، ورغم تتويج جورجينيو مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا ومع إيطاليا بيورو 2020 فإنه لم يحقق أداءات مبهرة على الصعيد الفردي.

وحقق كريم بنزيما دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، لكنه لم يفز بجوائز فردية لا مع منتخب بلاده أو ناديه، بينما عانى محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم الماضي ولم يحقق أي بطولة، لكنه نافس بقوة على لقب هداف الدوري الإنجليزي وفقده لصالح هاري كين مهاجم توتنهام بفارق هدف واحد.