الأحد 12 مايو 2024

«بهية» تحصل على«jci».. وزيرة التضامن تدعو لمساندة المشروع الإنساني ودعم محاربات السرطان

في إحتفالية حصول بهية علي إعتماد الجودة العالمي.. التضامن علينا أن نتكاتف جميعاً لمساندة هذا المشرو

اقتصاد30-10-2021 | 18:00

فتحي السايح

أقام اليوم مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، حفلًا بمناسبة حصوله على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية(JCI)، المختصة بتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية وفقًا لأعلى المعايير الدولية لهيئات الاعتماد الرائدة بنسبة 98.6 %، ويعد الاعتماد اعترافًا دوليًا بتطبيق أعلى الضوابط وأفضل الممارسات في مجال الجودة الطبية وسلامة المرضى وتقديم رعاية صحية متميزة للمرضى.

يذكر أن  بهية حصلت على هذا الاعتماد ضمن 11 مؤسسة ومركًزا طبيًا وواحدة بين مؤسستين خيريتين في مصر في الحصول على اعتماد الـjci.

 قامت الإعلامية إيمان رياض بتقديم الحفل وتقديم نخبة من المشاهير والشخصيات العامة الداعمة لمؤسسة بهية التي حضرت الحفل على رأسهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والتي تحرص دائماً على دعم مؤسسة بهية إيمانا منها بدورها تجاه كل سيدة مصرية.

كما حضر أيضًا من مجلس أمناء المؤسسة المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء بهية ومن الأعضاء ليلى سالم حفيدة بهية والمهندس ماجد حمدي والمهندسة جيلان فلفلة ومحمد خليفة وشيرين هلال والدكتور محمد عمارة المدير التنفيذي لمركز بهية الدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية.

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن حرصها المستمر والدائم على دعم هذا المشروع الإنساني الخالص لوجه الله الذي تشعر تجاهه بالفخر نتيجة للتطور المستمر والتقدم الذي وصلت إليه بهية فقط في ست سنوات، مؤكدة أهمية التكاتف جميعًا كأفراد لمساندة مثل هذه المشاريع الخيرية التي تعالج المرضى بشكل مجاني فبهية تركز بشكل أساسي على عنصر مهم جدًا في الأسرة المصرية وهو السيدات، وأضافت أننا جميعًا ننتظر الحلم الذي بسواعد المصريين سوف يتحول إلى حقيقة تساند كل سيدة مصرية وهو حلم بهية بفرعها الثاني بالشيخ زايد. 

فيما أكد المهندس تامر شوقي شعوره بالفخر وبزيادة المسئولية على عاتق كل فرد في بهية في نفس الوقت فكل تقدم وكل خطوة تخطوها بهية نحو التفوق تزيد المسئولية على عاتق كل عامل في بهية يمارس عمله بحب وبنية خالصة لوجه الله تعالى. 

كما أشاد الدكتور محمد عمارة بالمستوى الطبي والتكنولوچي الهائل خلال الست سنوات الماضية والذي كان السبب في حصول بهية على هذا الاعتماد الدولي المتميز، حيث اهتمت بهية بداية من اليوم الأول باستخدام أفضل وأحدث التقنيات واعتماد الجودة العالية في عملهم وكذلك فريق طبي وإدارة طبية متميزة وفي الأجهزة الموجودة داخل المركز، مؤكدًا فخره بالمستوى الذي وصل إليه مركز بهية اليوم طامحًا إلى أن تصل بهية بسواعد أبنائها إلى العالمية بإذن الله تعالى. 

وأشارت جيلان أحمد إلى اهتمام كوادر بهية والأطقم الطبية منذ اليوم الأول بالجودة، مضيفة أن بهية لم تهتم فقط بالجانب الطبي والعلاجي بل حرصت أيضًا على الاهتمام بندوات التوعية حتى تتمكن من الوصول لأكبر عدد ممكن من السيدات وتوعيتهم بضرورة الكشف المبكر  عن مرض سرطان الثدي لتقليل فرص الإصابة بالمرض الذي عند الاكتشاف المبكر له تصل نسب الشفاء إلى 98% كما اهتمت أيضاً بالدعم النفسي لمحاربات بهية حتى يتماشى بالتوازي مع العلاج ويساعد المريضة في التعافي بحالة نفسية ومعنوية جيدة وذكرت أن كل هذا تم ومنذ اللحظة الأولى بجودة ودقة عالياً جداً حتى تصل بهية إلى ما نحن فيه اليوم وهو الحصول على اعتماد الجودة العالمي jci. 

أقيم الحفل برعاية مجموعة مكسيم للاستثمار العقاري التي قامت باختيار بحيرة عين الصيرة هذا المكان التاريخي الأصيل لعمل الاحتفال به كما حرص عدد من داعمي بهية على رعاية الحفل أيضاً مثل شركة بارك ڤيل وشركة مصر البهية ومطعم دولاتو وشركة فلورستا. 

وأضاف محمد سمير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مكسيم للاستثمار "تتمثل الرؤية الأساسية لمؤسسة مكسيم الخيرية المشاركة في تعزيز الحياة اليومية للمجتمع المصري خاصة للاحتياجات الطبية وأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج، وجدنا أن مؤسسة بهية تشارك معنا هدفًا مشتركًا  فيما يتعلق  تطبيق الإجراءات اللازمة وحملات التوعية للوقاية من سرطان الثدي، تمكنت مؤسسة بهية من الحصول على شهادة استثنائية من JCI ولم نتمكن من العثور على فرصة أفضل للاحتفال بهذا الإنجاز معهم.  يذهب دعمنا الهائل إلى فريق مؤسسة بهية بأكمله ونتمنى لهم النجاح المستمر".

والجدير بالذكر أن الحصول على هذا الاعتماد يبرهن على الحرص الشديد لكل الكوادر الطبية والإدارية على الالتزام التام بالمعايير والتوصيات الصحية الدولية في كل مراحل تقديم خدمات الرعاية الطبية بدءًا من التشخيص وانتهاءً بالعلاج.

كما يؤكد هذا الاعتماد المكانة المرموقة والمستوى المتميز الذي وصلت إليه الخدمات الصحية في مركز بهية لترسيخ نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية بما يعزز تنافسية مركز بهية ضمن أفضل المراكز في جودة الرعاية الصحية.

يذكر أن مؤسسة بهية بصدد إنشاء فرعها الثاني بمنطقة الشيخ زايد وهو ما أطلقوا عليه الحلم وفعلا أصبح الحلم أقرب إلى الواقع وبدأ إدارة بهية ومازالت مستمرة في إنشاء فرع الشيخ زايد الذي سوف يستقبل 500 الف مريضة سنوياً كما سوف يستوعب إقامة كاملة للمريضات أثناء رحلة العلاج إلى جانب أقسام الطوارئ والعمليات وبالتالي سوف يتم تخفيف العبء على فرع الهرم وسوف يتم تقليل قوائم الانتظار حتي تتمكن من طمأنة كل سيدة مصرية وبالتالي كل أسرة مصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air