الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. تفاصيل الاجتماع الأول لـ« خالد عبد الغفار» مع قيادات وزارة الصحة

جانب من الاجتماع

تحقيقات30-10-2021 | 17:21

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 30-10-2021، ومنها، عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، اجتماعاً بقيادات وزارة الصحة والسكان، بمقر وزارة الصحة، وحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الاحتفال بتخريج الدفعة الخامسة من المعهد الصحي للذكور.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، اختتام فعاليات الدورة التدريبية الدولية التى تنفذها وزارة الزراعة تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي من خلال معامل الوزارة ممثلاً فى معهد بحوث الصحة الحيوانية ووزارة الخارجية ممثله فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تحت عنوان " المحاجر البيطرية والقدرات التشخيصية للحماية من الامراض الوبائية العابرة للحدود والتى تؤثر على التجارة البينية فى افريقيا".

وأستفاد من الدورة عدد 25 متدرباَ من 16 دولة افريقيا يتحدثون باللغتين الانجليزية والفرنسية على مدار خمسة أيام عملية فى المعهد ومعامله وزيارة ميدانية حقلية لمحجر بيطرى نموذجى للتعرف على الأساليب الحديثة والمتطورة فى المحاجر والمعامل البيطرية.

وفى حفل الختام تحدث د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية على الجهود المبذولة من وزارتى الزراعة والخارجية لتنفيذ تلك الدورات على الرغم من مرور القارة والعالم بالموجه الرابعه للكوفيد 19 وأشاد بتطبيق كافة الأجراءات الأحترازية والتدابير الأحتياطية أثناء تنفيذ الدورة. كذلك أشاد  الى التعاون المستمر بين معامل مركز البحوث الزراعية والمعامل الأفريقية لتنفيذ التنمية الزراعية المستدامة فى القارة الأفريقية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توجيه نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع برفع درجة الاستعداد القصوى لإنقاذ المشردين بالشوارع، وذلك استكمالا لجهودها المستمرة في تأمين الصغار والكبار من مخاطر الشارع، خاصة أن هذه المخاطر تزداد في فصل الشتاء في ظل التقلبات المناخية والأمطار والسيول التي تهدد حياة من يتخدون من الشارع مأوى لهم.

وقد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بين الوزارة وجمعية الهلال الأحمر المصري، وبالتنسيق  مع اللجنة الوطنية للكوارث والأزمات تحت رئاسة مجلس الوزراء، لمعرفة الأوضاع الجوية باستمرار، والتأكد من اكتمال المهمات في مراكز الإغاثة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية والتي تشمل البطاطين والخيم والأدوية وغيرها من مستلزمات الإغاثة، وتوفير أماكن بدور الرعاية الاجتماعية للحالات الطارئة، وكذلك رفع كفاءة الفرق المتنقلة لتحقيق أقصى سرعة من الاستجابة للبلاغات والشكاوى.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، اجتماعاً اليوم السبت، بقيادات وزارة الصحة والسكان، بمقر وزارة الصحة.

قدم الوزير الشكر لقيادات الوزارة على المجهود الجاد الذي بُذل خلال الفترة الماضية في مواجهة جائحة كورونا، وذلك في كافة قطاعات العمل بوزارة الصحة، ودعا جميع القيادات إلى الحفاظ على نفس معدلات الأداء  للتمكن من مواجهة التحديات الصحية المختلفة وخاصةً جائحة كورونا، مع التأكيد على دعمه المباشر لمنظومة العمل بوزارة الصحة، كما أكد الوزير على المؤسسية الكاملة في نظام العمل، واستمرار التعاون والتنسيق الفاعل بين قطاعات الوزارة من ناحية وكافة مؤسسات الدولة من ناحية أخرى.

وأكد الوزير أيضا على أولويات أجندة العمل بوزارة الصحة خلال الفترة القادمة، ويأتي في مقدمتها اللقاح الخاص بفيروس كورونا، والاطمئنان على توافر الكميات اللازمة من التطعيمات، وأهمية تيسير حصول المواطنين عليها، بشكل يضمن زيادة ملحوظة في أعداد المواطنين الحاصلين على اللقاح خلال الفترة القادمة، وتكثيف التعاون مع الجامعات والمعاهد لحصول كافة الطلاب ومنتسبي التعليم الجامعي على اللقاح.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، حضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الاحتفال بتخريج الدفعة الخامسة من المعهد الصحي للذكور، دفعة مساعد أول شهيد شفيق زكى بشارة، والدفعة الرابعة من المعهد الصحي للإناث دفعة مساعد أول شهيد منصور أمين على سلامة، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

بدأت مراسم الاحتفال بعرض قدمه الطلبة والطالبات بالدراجات الهوائية تضمن عدة لوحات إستعراضية تظهر مدى الكفاءة البدنية التى وصل إليها الطلاب داخل المعاهد الصحية ، كذلك تنفيذ عروض المهارات البدنية التى تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة؛ حيث تضمن العرض الرياضى تنفيذ عدد من تمارين الإعداد البدنى التى يتم التدريب عليها بشكل يومى والتى أظهرت الإستعداد القتالى العالى للخريجين من الذكور والإناث على حد سواء، أعقبها عرضاً لتنفيذ عدد من أنماط الرمايات بالأوضاع المختلفة أظهر مدى المستوى الراقى الذى يبرز إحترافية الخريجين.

أقرأ أيضًا:

«التعليم» تحدد موعد بث المواد التعليمية للصف الرابع الابتدائي على قناة مدرستنا

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 30-10-2021.. تفاصيل أول امتحان لـ«رابعة ابتدائي» في التقييم الجديد