الأحد 16 يونيو 2024

انفجار عنيف بمحيط مطار عدن في اليمن (فيديو)

اليمن

عرب وعالم30-10-2021 | 22:26

اسراء السيد

سمع دوي انفجار وقع بالقرب من البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي في اليمن، اليوم السبت.

وبحسب موقع "فرانس" أكد أن الانفجار وقع بالقرب من البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي وبمحيط فندق المطار، وقالت مصادر محلية، انفجرت سيارة مفخخة بمدخل مطار عدن الدولي، وأسفر التفجير عن سقوط ضحايا. 

 
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يبين الانفجار القوي في محيط مطار عدن، فيما قال شهود عيان، إن الانفجار بالقرب من مطار عدن ناجم عن انفجار شاحنة وقود كانت محملة بمادة الديزل. 

 وأعلنت سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى جراء التفجير قرب مطار عدن الدولي في اليمن. 

 
والجدير بالذكر ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم شنه الحوثيون على منزل شيخ قبلي موال للحكومة المعترف بها دوليا في محافظة مأرب، إلى 13 قتيلا، بينهم طفل.  

 وقال سؤول عسكري حكومي يمني تأكيده أن صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون استهدف منزل الشيخ عبد اللطيف القبلي في مديرية الجوبة بجنوب مأرب مساء أمس، خلال اجتماع مع زعماء قبائل يقاتلون إلى جانب الحكومة اليمنية، ما خلف 13 قتيلا، بينهم طفل. 

وأكد مصدر طبي محلي للوكالة صحة هذه الحصيلة، ولم يتضح بعد مصير الشيخ عبد اللطيف نفسه. 

وأعلن  وزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الارياني، سقوط 12 قتيلا جراء الهجوم، بينهم اثنان من أبناء الشيخ. 

وجاء ذلك على خلفية تصعيد القتال في محافظة مأرب الاستراتيجية التي تمثل آخر معقل لقوات الحكومة المدعومة من التحالف العربي في وسط البلاد. 

وتعبر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن تنديدها المطلق واستنكارها الشديد للأعمال الإرهابية الآثـمة الذي حاولت من خلالها المليشيا الحوثية اليوم وليلة أمس استهداف المدنيين والأعيان المدنية في أراضي المملكة العربية السعودية بإطلاق صواريخ باليستية تجاه مدينة جازان وطائرتين مسيرتين مفخختين تجاه مدينة نجران ومطار أبها الدولي والتي تمكنت القوات الجوية السعودية و قوات التحالف -  بفضل الله - من اعتراضها وتدميرها.