الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت الفترة المسائية.. عودة رئيس الوزراء إلى القاهرة بعد زيارة معرض «إكسبو 2020 دبي»

الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات30-10-2021 | 23:16

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 30-10-2021، في الفترة المسائية ومنها، عودة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إلى القاهرة، بعد الزيارة التي قام بها إلى مدينة دبي، على رأس وفد ضم عددًا من الوزراء والمسئولين، وإدانة جمهورية مصر العربية، اليوم ٣٠ أكتوبر الجاري، بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف مُحيط مطار عدن الدولي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الجلسة الثالثة (الشباب والتغير المناخي)، والتي عقدت ضمن الفاعليات الخاصة بيوم المدن العالمي، الذي تسضيفه مدينة الأقصر تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال يومي 30 و31 أكتوبر تحت عنوان ( تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية) وشارك في الجلسة دياه سامينارسيه كبير مستشاري مدير عام منظمة الصحة العالمية، ومؤسسة (جرينش) والشباب المشاركين في المبادرات البيئية.

يذكر أن فاعليات مؤتمر اليوم العالمى للمدن، ويعد حدثًا دوليًا مهمًا تتضمن العديد من الجلسات وورش العمل التي ترتبط بالتغيرات المناخية، كما تم خلال اليوم الأول منه استعراض الأجندة الوطنية المصرية وتتضمن بعض البرامج والمشروعات التي تنفذها الدولة المصرية حاليًا وعلى رأسها مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتحسين معيشة 58 مليون مواطن مصري بالقرى، وكذا برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عودة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إلى القاهرة، بعد الزيارة التي قام بها إلى مدينة دبي، على رأس وفد ضم عددًا من الوزراء والمسئولين، وشهدت تدشين الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، في ساحة الوصل بمعرض "إكسبو 2020 دبي".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء قام خلال الزيارة بتفقد الجناح المصري بالمعرض وكذا جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، كما التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والتقى أيضًا الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والوزير المسئول عن المنصة الاستثمارية المشتركة بين صندوق مصر السيادي، وشركة أبو ظبي القابضة، ومحمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذى لأبوظبي القابضة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أنه استعرض مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإجراءات الاحترازية للمقاصد السياحية والفنادق، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه برفع درجة الاستعداد، وتوفير ظروف صحية للسياح.

وأضاف "العناني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه من المهم عندما يعود السائح لبلده يبلغ أقاربه وأصحابه أن مصر فيها الإجراءات صحية سليمة.

ولفت العناني إلى أنه تم الانتهاء من اكتشاف طريق الكباش، وهو طريق أثري اسمه طريق المواكب والاحتفالات كان توقف الكشف عنه، موضحا أن الاحتفال به في الأقصر سيكون خلال الأسابيع المقبلة، وليس الأربعاء المقبل.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إدانة جمهورية مصر العربية، اليوم ٣٠ أكتوبر الجاري، بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف مُحيط مطار عدن الدولي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها " تُعرب مصر عن خالص التعازي والمواساة لليمن الشقيق، حكومة وشعبًا، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي الخسيس، وعن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين؛ تؤكد على تضامنها الكامل ووقوفها بجانب اليمن الشقيق في نضاله لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة وفي سعيه نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية".

Dr.Radwa
Egypt Air