الإثنين 6 مايو 2024

12 طريقة للحصول على شعر ناعم وحرير.. اعرفيهم

سيدتي31-10-2021 | 02:24

سعيدة حسن

يعتبر الحصول على شعر مفرود وناعم، حلم كل فتاة وسيدة، حيث يضفي مظهرًا جماليًا للشعر؛ ولمسة جذابة مميزة لجمال المرأة، لذا تسعى كل فتاة للبحث عن أيسر الطرق، وأكثرها فاعلية للتمتع بشعر مسدل وحريري.

نقدم لكي سيدتي بعض الطرق الفعالة، للحصول على شعر مفرود وحريري؛ كما نشرها موقع style craze وهي:

استخدام منتجات الفرد والتنعيم: تحتوي منتجات التنعيم على مكونات مثل الكيراتين التي تنعم شعرك، حيث تتحكم هذه المنتجات أيضًا في تجعد الشعر وتحسين إمكانية تصفيفه.

استخدام بكرات جامبو: لف شعرك في بكرات جامبو بلاستيكية طوال الليل يمكن أن يمنحك تسريحة ناعمة وسلسة، ويعمل كذلك على فرد وتنعيم الشعر من النوع 4 وتصفيفه في تجعيد الشعر.

منتجات السيليكون: تستخدم السيليكون في العديد من منتجات العناية بالشعر لتنعيم شعرك؛ السيليكون المستخدم في منتجات العناية بالشعر؛ مثل ثنائي الميثيكون والبولي سيلوكسان - يغلق بشرة الشعر، ويمنع أي احتكاك خارجي للبشرة مما يضفي تأثيرا على نعومة الشعرناعمًا، كذلك توفر مركبات السيليكون أيضًا مقاومة للحرارة.

لف الشعر: لف الشعر هو أسلوب تمليس وتنعيم آخر للشعر من النوع 4، يتطلب رباطًا مطاطيًا، وبعض دبابيس الشعر الطويلة، ووشاحًا للحفاظ على الشعر الملفوف في مكانه، اتركيه طوال الليل، وسيكون لديك شعر مفرود في الصباح، هذا يساعد علي حماية الشعر، ويمنع التطاير.  

تجفيف شعرك بالبرودة: تأتي مجففات الشعر الحديثة مع إعداد بارد، في حين أن مجففات الشعر العادية لها إعداد منخفض؛ إذا كان لديك إعداد رائع على مجففك، فحدد هذا الخيار، أثناء تجفيف شعرك برفق، مشطيه بفرشاة مستديرة أو مسطحة لفرد شعرك. إذا كان المُجفف الخاص بك يحتوي على إعداد منخفض، أبقيه بعيدًا عن شعرك بمقدار 15 سم عند تجفيفه، واستخدمي سيروم فرد الشعر قبل البدء في تجفيفه.

العلاج بالزيت الساخن: سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، يمكنك زيادة الكمية المطلوبة بناءً على طول شعرك وسمكه؛ قومي بوضع الزيت على شعرك جيدًا واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسله، يمكنك أيضًا تدليك فروة رأسك أثناء وضع الزيت لتحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، أظهرت دراسة أن زيت جوز الهند يساعد في التحكم في الشعر المجعد.

ترطيب عميق لشعرك : الترطيب العميق لشعرك يسمح للخيوط بالاسترخاء، فيجعل من السهل فك تشابك وتقويم خصلاتك، عليكي انتقاء أقنعة الترطيب العميقة بمكونات مرطبة مثل؛ الصبار والبروتين المتحلل وزيت جوز الهند؛ يمكنك أيضًا استخدام مكيفات الشعر التجميلية مثل؛ مكيفات الشعرالعادية والتي تترك على الشعر؛ إنها مصنوعة لتقليل التجعد، وفك تشابك الشعر، وزيادة النعومة، وتقليل الاحتكاك.

استخدم أقنعة فرد الشعر: تحتوي أقنعة فرد الشعر على مكونات مثل البيوتين، والكولاجين، والكيراتين التي تقوي شعرك وتحسن مرونته وتسمح لشعرك بالبقاء مستقيماً لفترة أطول، وتعمل أقنعة تمليس الشعر أيضًا على تنعيم شعرك ومنع التجعد.

شطف شعرك بالماء البارد: شطف شعرك بالماء البارد؛ يغلق الجلد ويسمح له بالاستقامة، ينجح هذا إذا كنت تستخدمين شامبو أو بلسمًا لفرد الشعر.

فرشاة الشعر الرطب: بعد غسل الرأس، جففي شعرك بالتربيت بمنشفة قطنية ناعمة ماصة، ثم اتركيه يجف في الهواء قليلًا؛ بمجرد أن يجف شعرك بنسبة 75٪، قومي بتمشيطه برفق على أقسام لفرده، استمري في تمشيط شعرك حتى يجف تمامًا، في حين أن هذه عملية تستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنها تجعل شعرك أملسًا ومستقيمًا وسلسًا.

المكونات الطبيعية: هناك العديد من أقنعة وعبوات وزيوت الشعر الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنعيم شعرك وتنعيمه دون الحاجة إلى أدوات تصفيف الشعر بالحرارة؛ لا تعمل المكونات مثل زيت جوز الهند والعسل وعصير الليمون على فرد شعرك فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين صحته.

ماسك فرد الشعر بحليب جوز الهند والليمون

1/4 كوب حليب جوز الهند

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

الطريقة

اخلطي حليب جوز الهند وعصير الليمون معًا، اتركي الخليط في الثلاجة طوال الليل.

في الصباح، ضعي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف.

اتركيه لمدة 30 دقيقة.

اغسليه بالماء البارد وشامبو خفيف.

Egypt Air