الأحد 22 سبتمبر 2024

يحدث في القطب الشمالي.. سيدة تودع الشمس استعدادًا لظلام يدوم لشهور طويلة بكلمات مؤثرة

السيدة من القطب الشمالي

الهلال لايت 31-10-2021 | 17:07

ميادة عبد الناصر

اقترب فصل الشتاء والجميع أصبح على أتم الاستعداد سواء بملابس ثقيلة أو معدات التدفئة ولكن فى القطب الشمالي الوضع مختلف تماما فالاستعدادات مختلفة تماما فالشتاء هناك يعنى الظلام الدامس حتى مارس من العام القادم وفى وداع مؤثر ذكرت مواطنة سويدية تعيش بالقرب من القطب الشمالي بالتفصيل كيف تستعد  لفصل الشتاء القاسي الطويل في إحدى المناطق المأهولة في أقصى شمال العالم وذلك حسب ما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

قبل ست سنوات، انتقلت سيسيليا بلومدال ، 31 عامًا ، إلى سفالبارد ، وهو أرخبيل نرويجي يقع جنوب القطب الشمالي و يقع الموقع في أقصى الشمال حيث يواجه ظلامًا على مدار الساعة من أواخر أكتوبر إلى أوائل مارس ، وهي ظاهرة تُعرف باسم الليل القطبي.

وقالت في كلمات مؤثرة فى آخر مقطع فيديو على قناتها على يوتيوب لدينا بضعة أيام فقط حتى حلول الليل القطبي وهذا شعور بالجنون ، لكن هذه هي الحقيقة ، مشيرة إلى أن درجة الحرارة كانت 10 درجات فهرنهايت  في الخارج في ذلك الصباح وأضافت المرة القادمة التي سنرى فيها الشمس ستكون في مارس القادم ، سيكون كل يوم أسودًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

في حين أن الظلام المستمر سيكون كابوسًا لمعظم الناس ، قالت بلومدال إنها تتطلع إلى ارتداء ملابسها الشتوية ورؤية الشفق القطبي وقضاء أيام مريحة في بيتها .

وأضافت عندما كانت بالخارج مع كلبها ، وهو فنلندي لابوند يُدعى غريم: الجو بارد بعض الشيء ، لكن بالطبع سأقول إنه جميل جدًا فعلى الاقل الشمس متواجدة.

لكنني لا أشعر بالحزن لأن هذا الوقت من العام قد انتهى أشعر بالرضا أنا مستعدة لظلام الليل القطبي وكل الجمال الذي يجلبه أنا على استعداد لمنح عقلي قسطًا من الراحة من المناظر الرائعة التي لا نهاية لها التي نشهدها هنا.

كجزء من استعداداتهم الشتوية ، اضطرت بلومدال وزوجها إلى أخذ قاربهم من الماء وإيقافه على الأرض في المرسى.

وقالت: أحد الأشياء التي أحبها حقًا في سفالبارد هو أن كل الفصول مختلفة جدًا بعد أربعة أشهر طويلة من شمس منتصف الليل وتجارب ركوب القوارب المذهلة ، نرسو قاربنا لفصل الشتاء ونستعد لبدء موسم جديد مثير مليء بالأنشطة.

أصبحت بلومدال نجمة على تيك توك  بفضل شعبية مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بها حول حياتها في سفالبارد في عام 2020 ، وانتشرت لقطات لها وهي تتجول في الظلام في منتصف فترة ما بعد الظهر وشوهدت 8.9 مليون مرة.