الأربعاء 5 يونيو 2024

المرحلة الثالثة لتحرير نينوى تنتظر "ساعة الصفر"

3-2-2017 | 16:55

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، اكتمال الخطة العسكرية للمرحلة الثانية من عمليات "قادمون يا نينوى"، موضحا أن القوات فى انتظار إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادى، ساعة الصفر للمرحلة الثالثة للمعركة.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم، أضاف رسول أن الجهة الغربية الممتدة باتجاه الحدود السورية، على الرغم مما بها من مناطق صحراوية وتلال ووديان، إلا أن قوات الحشد الشعبى سيطرت بشكل كبير على مساحات شاسعة ومناطق استراتيجية مهمة، وهى لا تزال ضمن العمليات المشتركة.

وأشار إلى أن الجيش العراقى وضع خطة استراتيجية وتكتيكية لمفاجأة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى، خاصة فى المناطق الغربية، مع وضع مهام لكل قطاع وفق التخطيط الزمنى الموضوع.

ووعد رسول بتحرير المواطنين العراقيين من أيدى "داعش"، الذى يستخدمهم دروعا بشرية، فضلا عن المحافظة على البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة، وطرد عناصر التنظيم الإرهابى.

وشدد على أن تواجد مطار الموصل فى المحور الجنوبى يمثل قاعدة إدارية ومادية لانطلاق العمليات العسكرية باتجاه أحياء الساحل الأيمن، وأيضا سيكون منطلقا للعمليات العسكرية لتقديم الدعم اللوجيستي للقطاعات باتجاه أهدافها لتحرير أحياء الساحل الأيمن للمدينة بشكل كامل..