الخميس 27 يونيو 2024

محافظ المنوفيه الأسبق ينفي تهمه إهدار 50 مليون جنيه

3-6-2017 | 21:23

نفى الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية السابق، ما نُسب إليه، من تهمة إهدار 50 مليون جنيه من المال العام، لتطوير وتجميل شوارع المحافظة.

وأكد شيرين، في تصريحٍ صحفيه أن هذا الكلام عار عن الصحة، ولم يكن هناك أى إهدار للمال العام، وما حدث آنذاك، أن منظمة "اليونيسيف" كانت قد قدمت منحة لمحافظة المنوفية، باعتبارها أكثر المحافظات نسبة للتعليم بشكل عام، ولمدينة شبين الكوم بشكل خاص، لتطويرها، وبالفعل تم تطوير 6 شوارع من المدينة، وبناء مسار الدراجات، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة كانت مشرفة على المشروع بالكامل، والمنحة كانت 5 ملايين جنيه فقط.

كما أضاف أن منحة اليونيسيف ظلت مؤجلة ما يقرب الـ5 سنوات، حتى تم إحياؤها خلال فترة عمله كمحافظ للإقليم، مؤكدًا أنه تم التحقيق من قبل مع العميد أحمد ابراهيم، وكيل وزارة الإسكان آنذاك، وتم حفظ التحقيقات.

يذكر أن النيابة الإدارية قررت إحالة اللواء أسامة فرج، سكرتير عام محافظة المنوفية السابق، والمهندس أحمد ابراهيم، وكيل وزارة الإسكان الأسبق، وجمال محمد عامر، مدير إدارة العقود، بمديرية إسكان المنوفية، للمحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، عقب تقرير صادر من النيابة الإدارية، لإهدارهم 50 مليون جنيه في أعمال تطوير وتجميل شوارع المحافظة وقت توليهم.