الخميس 13 يونيو 2024

«الكتاب العرب»  يدعو وزراء الإعلام لمنع فيلم لبطلة أسرائيلية تناصر الاحتلال

3-6-2017 | 23:14

كتبت ـ زينب عيسي
وجه الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الشاعر الكبير حبيب الصايغ، رسالة إلى وزراء الإعلام والمسؤولين عن الرقابة السينيمائية في الوطن العربي، يطالبهم بمنع عرض الفيلم الهوليوودي، «المرأة الخارقة»، الذي تلعب بطولته الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، التي خدمت بجيش الاحتلال، وتؤيد علانية الأعمال العدوانية التي تدخل تحت باب جرائم الحرب التي يرتكبها الإسرائيليون في غزة.

وقال الصايغ، في البيان الذي أصدره الاتحاد اليوم: «منع من يدعون إلى الحرب، ويروجون للعنصرية ويتفاخرون بها، واجب وطني وقومي، وهو حق لكل الشعوب على الأرض، لكي تحمي مبادئها وأفكارها، ولكي لا تساعد على تحويل العنصريين إلى أبطال، كما أنه يجعل صناع السينما في العالم يحسبون حساب العرب، ولا يقدمون على فعل أشياء تعادي مصالحهم وأفكارهم ومعتقداتهم».
وأكد الصايغ أن الفيلم السينمائي هو رسالة ثقافية، يجب أن تدعو للحب والخير والسلام والتعايش السلمي بين الشعوب ونبذ الحروب والتفرقة على أساس ديني أو عرقي أو مذهبي. 

ودعا الأمين العام في نهاية البيان كل شعوب العالم، إلى نبذ كل من يقترفون تلك التفرقة العنصرية ومحاصرتهم، لأنهم واحد من أسباب الكراهية بين الناس، وباعث على نشوء حركات العنف التي تقوض حياة الآمنين ويعاني منها العالم أجمع.