الأربعاء 26 يونيو 2024

مصر تصدر «دواء» إلى لبنان بـ 5 ملايين دولار

4-6-2017 | 12:32

أعلنت منى وهبة المستشار التجاري المصري بلبنان، أن مصر تصدر بـ5 ملايين دولار، دواء إلى لبنان ومن المستهدف أن نصل إلى 100 مليون دولار خلال عام وذلك في حالة حل الصعوبات التي تواجهها صادرات الدواء المصري في السوق اللبناني من حيث التسعير مضيفة أن مصر تسهل أيضا تسجيل أدوية لبنان في السوق المصري.

وقالت منى وهبة، "إن المكتب التجاري المصري في لبنان يبحث مع وزارة الزراعة اللبنانية رفع وإلغاء الروزنامة الزراعية "تقييد صادرات مصر من بعض السلع الزراعية للبنان" أي إلغاء تحديد وتقييد الحصص الموسمية والكمية من بعض صادراتها الزراعية" حسب قولها.

وأوضحت أن المكتب التجاري يعمل على التقليل تدريجيا حتى نصل إلى إلغاء الرزمانة الزراعية "القيود الكمية الموسمية على بعض السلع الزراعية " وتزويد كمية صادرات السلع الزراعية خاصة البطاطس حيث أن لبنان حددت لمصر تصدير حوالى 50 الف طن من البطاطس موسميا.

ولفتت إلى أن مصر تتفهم وضع السوق اللبناني والمزارعين فيها وتتحرك مع لبنان تحرك الشقيقة الكبرى كما أنها تراعى ظروف لبنان الاقتصادية.

وأضافت أن مصر تعمل مع لبنان على فكرة التكامل الصناعي والاقتصادي، وأن المكتب التجاري المصري في لبنان يعمل على عمل فكرة التكامل الصناعي بين البلدين لافتة إلى أن الاقتصاد المصري واللبناني اقتصادين تكامليين فمصر لديها صناعة قوية بينما لبنان لديها الفكر التسويق عالي جدا ورجال أعمال منتشرين في دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية والخليج وبالتالي هم مسوقين جيدين للصناعة المصرية.

    الاكثر قراءة