الجمعة 27 سبتمبر 2024

«أبو النجا وشعيب» يتابعان برنامج ليالي رمضان بقصر ثقافة ملوي

4-6-2017 | 15:20

كتبت: هناء نصير

استقبل الدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا، ومحمد وليد مدير قصر ثقافة ملوي، الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي في زيارة تفقدية لمتابعة برامج ليالي رمضان الثقافية والفنية الذي ينظمه الفرع والإقليم، وذلك ضمن جوالاتها بجميع المواقع الثقافية، والتي تضم كل من المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج.

وبدأت فعاليات الليلة الثالثة من ليالي رمضان، بصالة مكتبة الطفل بالقصر، بعرض لفرقة ملوي للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد مروان، فقدمت الفرقة عرضًا فنيًا من الأغاني الوطنية والدينية. تلى ذلك محاضرة بعنوان "رمضان وكفاله الفقراء" ألقاها الشيخ عبد التواب عبد المالك.

وأعقب الندوة أمسية شعرية لشعراء ملوي، افتتحها الشاعر على سيد شحاته بقصيده بعنوان "قالي" ثم تابع الشعراء عاطف شعبان بقصيدة "صلاة العشاق"، سيد عبد العال "بالخيط المقطوع".

ومن جانبها، شددت الدكتورة فوزية أبو النجا على ضرورة إقامة عدد كبير من الندوات واللقاءات الدينية لنشر الفكر الوسطي الصحيح بكل القري المحيطة بمركز ملوي إيمانًا منها بالدور التي تلعبه هيئة قصور الثقافة في محاربه الفكر المتطرف ودحض الإرهاب.

وفي نهاية الزيارة، أعربت "أبو النجا" عن بالغ تقديرها للقائمين على تنفيذ البرنامج لجهودهم المبذولة لإنجاح ليالي رمضان الثقافية والفنية.