الأحد 19 مايو 2024

ويلفريد زاها عن التعليقات العنصرية: فخور ببشرتى السمراء

ويلفريد زها

ملاعب الهلال31-10-2021 | 17:13

داليا شافعي

تعرض اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها لتعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فوز كريستال بالاس على مانشستر سيتي.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية، نشر زاها في قصته على إنستجرام: «هذه الرسالة ليست لي أن تصلني مليون رسالة تقول إننا نقف معك وهذا مثير للاشمئزاز أو أن أتعاطف معي».

وأضاف: «لست هنا بسبب كل الهراء الذي يتم بدلاً من إصلاح المشكلة الفعلية! أنا لا أمانع الإساءة لأنه في الوقت الحاضر يأتي مع القيام بالمهمة التي أقوم بها على الرغم من أنه ليس عذرًا ولكن لوني سيكون دائمًا المشكلة الحقيقية ، لكن لا بأس لأنني سأكون دائمًا أسود وفخور».

ودعا زاها في السابق إلى اتخاذ «إجراءات صارمة» ضد أولئك الذين تثبت مسؤوليتهم عن الانتهاكات العنصرية.

وسجل الهدف الافتتاحي حيث فاز كريستال بالاس 2-0 على ملعب الاتحاد يوم السبت، كما تورط الإيفواري في الحادث الذي شهد طرد مدافع السيتي إيمريك لابورت بسبب خطأ احترافي.

ونشر على إنستجرام مساء السبت عدد من اللقطات لعدد من الرسائل العنصرية التي تلقاها على وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة.

يُذكر أن زاها يحمل الجنسيتين الإنجليزية والإيفوارية، ومثل المنتخب الإنجليوي في مباراتين وديتين ثم قرر تمثيل منتخب ساحل العاج عام 2016، ذ أنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع منتخب إنجلترا.

وتدرج زاها بشكل سريع في الفرق السنية وأصبح عضوا رئيسيا في الفريق الأول خلال 2010-11. في 7 آغسطس، سجل أول هدف له في الفوز 3-2 على ليستر سيتي. يوم 30 نوفمبر، برز زاها في الفوز 2-1 لكريستال بالاس على مانشستر يونايتد في كأس رابطة اندية المحترفين، وفي يناير جذب اهتمام من ليفربول ومانشستر يونايتد.