السبت 18 مايو 2024

سياسي يوضح أهمية مشاركة الرئيس السيسي في قمة المناخ

الدكتور إكرام بدر الدين

أخبار31-10-2021 | 22:01

آية يوسف

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن مشاركة الرئيس السيسي في قمة تغير المناخ هى مشاركة هامة، كما ان هذه القمة تأتي بحضور قادة العالم لمناقشة الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة تغير المناخ لأنها أصبحت ظاهرة يعاني منها العالم في السنوات الأخيرة، كما أنها تهدد كوكب الرض ككل.

وأوضح بدر الدين، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، وفي هذا الإطار تكمن أهمية قمة تغير المناخ، التي تعمل على توحيد جهود الدول ككل لمكافحة هذه الظاهرة، التي يترتب عليها آثار سلبية كثيرة على كوكب الأرض من ارتفاع درجة حرارة الأرض وتأكل طبقة الأوزون أو تلوث البيئة وظاهرة التصحر والجفاف.

وأضاف إنها فرصة لإبداء وجهة النظر المصرية في هذا الشأن، وخصوصا أن مصر مرشحة لإستضافة القمة المناخية التالية 2022 باعتبارها ممثلة للقارهه الأفريقية، وبالتالي متوقعة في هذه القمة أن تذكر كل دولة جهودها في هذه الظاهرة ومحاولة الحد والتقليل من سلبياتها.

وأشار إلى أنه على هامش المؤتمر من المتوقع أن تعقد لقاءات ثنائية بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني، أو مع قادة ورؤساء دول أوروبا لمبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الاكثر قراءة