الأربعاء 15 مايو 2024

طباخة حلوى تزرع 1000 شجرة كاكاو في سنغافورة لهذا السبب

طباخة حلوى تزرع 1000 شجرة كاكاو في سنغافورة

الهلال لايت 1-11-2021 | 00:44

مى كامل

جانيس وونغ طباخة شهيرة بصنع الحلوى اللذيذة، قامت بزراعة 1000 شجرة كاكاو في بلدها سنغافورة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "سي إن إيه" السنغافورية فقد عقدت الطاهية الحائزة على جائزة شراكة مع إحدى الشركات العالمية، لزراعة أشجار الكاكاو المنتجة للشيكولاتة وتأمل في جني محصولها بحلول عام 2023. 

وفي غضون ذلك، يمكن للسنغافوريين التعرف على صناعة الشوكولاتة من خلال منفذها الجديد Pure Imagination.

إذا سار كل شيء بالطريقة التي خططت لها طاهية الحلوى جانيس وونغ بشكل منهجي ودقيق ، فقد تكون سنغافورة قد بدأت في إنتاج الشوكولاتة المحلية بحلول عام 2023.

ونعني بذلك حرفياً كل شيء من جاردن سيتي بما في ذلك أشجار الكاكاو التي تأتي منها الشوكولاتة، ولن يكون من السهل زراعة هذه البذور وزراعتها حيث يستغرق الأمر ما يقرب من ثلاث إلى خمس سنوات حتى تصبح بذور الكاكاو شجرة مثمرة، وكل شجرة تنتج عددًا محدودًا فقط من البذور.

لكن الشيف السنغافورية الحائزة على العديد من الجوائز للعديد من صناعة الحلوى تعتقد أنه علينا جميعًا أن نبدأ من مكان ما.

شرعت وونغ البالغة من العمر 38 عامًا والمعروفة بتمثيلها لسنغافورة في عدد لا يحصى من البرامج الغذائية والأحداث والمسابقات التلفزيونية العالمية، جنبًا إلى جنب مع فريقها، في مسعى لزرع 1000 شجرة في جميع أنحاء سنغافورة ، ويتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع جاردنز باي ذا باي ومدرسة سبكترا الثانوية وجريت وورلد المعروفة سابقًا باسم جريت وورلد سيتي.

سيتعين علينا الانتظار لبضع سنوات أخرى لتذوق تلك الشيكولاتة التي تقدمها وونغ من الشجرة إلى المتجر ، ولكن في هذه الأثناء، تنشغل أيضًا بتقديم رؤيتها للسنغافوريين في أحدث منافذ بيع لها.

في وقت سابق من هذا الشهر، افتتحت متجر بيور إيماجينيشن ، وهي منشأة لإنتاج القهوة والشوكولاتة، في جريت وورلد.

Dr.Radwa
Egypt Air