الأحد 19 مايو 2024

جولات لوكيل تعليم القليوبية بمدارس القناطر الخيرية

جانب من الجولة

محافظات1-11-2021 | 13:15

سليمان داود

تابعت اليوم سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية عددا من المدارس التابعة لإدارة القناطر التعليمية للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس.

رافقها خلال الجولة عايده جبريل مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية وسند حفني مدير إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية وكان باستقبالها خالد الشربيني مدير إدارة القناطر الخيرية ومحمود حجاج مدير إدارة المتابعة بالإدارة .

وأكدت وكيل مديرية التربية والتعليم على تكثيف المتابعات المستمر وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية .

وبدءت جولتها التفقدية بمتابعة مدرسة شلقان الإبتدائية المشتركة حيث تم إختيار المدرسة كمعسكر للإيواء ضمن عدد من المدارس التى تم إختيارها على مستوى المحافظة فى حالة حدوث فيضانات او طوارئ بالمحافظة.

وفي سياق اخر أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إدارة الموهوبين والتعلم الذكي تقدمت بمشروع انشاء الوحدات البحثية على مستوى المحافظة حيث تم اختيار 24 مدرسة في 12 إدارة تعليمية بجانب قسم الموهوبين والتعلم الذكي بكل إدارة وتكليف بعض مدرسى العلوم والرياضيات المحبين للعمل باستقبال الطلاب ومناقشاتهم في البحوث والاختراعات والإبتكارات والمواهب المختلفة للإستفادة منها وتنفيذها على أرض الواقع وتطويرها عمليا وعلميا والتنسيق مع فريق من اساتذة الجامعات المختصين في المجالات المختلفة الطبية والعلمية والتربوية بقيادة الدكتور إبراهيم راجع الاستاذ الدكتور بكلية الطب جامعة بنها لبيان مدى أهمية البحث العلمى أو الاختراع وتوجيه المخترع لكيفية الحصول على براءة الاختراع.