الأحد 2 يونيو 2024

شاهد.. رجل صيني يحول الأسوار والأرصفة إلى قطع فنية ثلاثية الأبعاد

شاهد رجل صيني يحول الأسوار والأرصفة إلى قطع فنية ثلاثية الأبعاد

الهلال لايت 1-11-2021 | 17:10

مى كامل

قام رجل صيني يدعى زينج شيان باستخدام أقلام الفحم لتحويل الأرصفة والأسوار في بلدته إلى عمل فني رائع ثلاثي الأبعاد.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة، فقد قام رجل صيني من مدينة نانبينغ بمقاطعة فوجيان باستخدام أقلام من الفحم، لإنشاء فن منظور ثلاثي الأبعاد في الشوارع على الأسوار والأرصفة.

واستخدم الرجل أقلام الفحم في شوارع جنوب الصين، حيث يظهر مقطع فيديو رائع تم تصويره للرجل أثناء قيامه برسم العديد من الأعمال الفنية الرائعة حيث قام برسم رسم أعمدة ثلاثية الأبعاد وكأنها حاجز بسلاسل حقيقية، حيث ظهر في الفيديو راكبا دراجته ثم يفاجأ بالطريق مسدود، وكأن الحواجز واقعية بالفعل.

وفي مشهد آخر يظهر وهو يقوم برسم السلالم على أحد الأرصفة الجانبية لإحدى الشوارع لتظهر وكأنها سلالم حقيقية بالفعل، كما يظهر بالفيديو وكأنه يستخدم السلالم للنزول والطلوع.

كما يظهر في مشهد آخر وهو يقوم برسم جسر فوق حفرة في شوارع إحدى القرى وقام بيرين سلم خشبي من الحبال، لعبور الجسر، كل الأعمال التي قدمها لا يمكن أن تفرقها عن الحقيقة، وكأنها ليست رسوم، لا واقع حقيقي.

ووفقا للتقارير ، فقد تعلم تشانغ فن الرسم بخاصية منظور الثلاثي الأبعاد عندما كان في الجامعة.

والرسم ثلاثي الأبعاد هو عبارة عن رسم شيء له حجم أو مساحة بحيث يظهر في النهاية له ثلاثة أبعاد وليس بعدين.

كما تطورت تقنيات الرسم ثلاثي الأبعاد حيث تنوعت البرامج ثلاثية الأبعاد في برامج التكنولوجيا بشكل مذهل وسريع، كما أن هناك العديد من أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة من قِبل استوديوهات الأفلام والألعاب والمؤثرات التجارية التي تُكلّف آلاف الدولارات.

وهناك العشرات من أدوات الرسم ثلاثي الأبعاد التي تفيد في أغراض الهندسة المعمارية وفي أعمال التصميم المختلفة لا سيما تصميم الأثاث.