الأحد 2 يونيو 2024

بسام راضي: جونسون يهنئ الرئيس السيسي بالإنجازات والجهود التنموية في مصر

الرئيس السيسي

الاتحادية1-11-2021 | 19:04

دار الهلال

هنأ بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الإنجازات والجهود التنموية الطموحة التي تقوم بها مصر، مؤكدًا دعم بريطانيا لتلك الجهود تحت قيادة الرئيس السيسي. 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي التقى بوريس جونسون، بعد ظهر اليوم، على هامش قمة المناخ العالمية في جلاسكو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات ثنائية معمقة، حيث رحب في مستهلها رئيس الوزراء البريطاني بزيارة الرئيس لجلاسكو، مثمنًا الروابط الحالية الوثيقة بين مصر وبريطانيا، وقوة الدفع المتنامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين مؤخرًا، مؤكدًا أن مصر تعد أحد أهم شركاء بريطانيا بالشرق الأوسط، ومعربًا عن التطلع لتعميق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات. 

وأعرب الرئيس السيسي، من جانبه عن تقديره لتطور العلاقات الثنائية مؤخرًا بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، مؤكدًا تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم التوافق خلال اللقاء على فتح آفاق تعاون جديدة وإضافية بين البلدين وكذلك تعزيز انخراط بريطانيا في أولويات خطط التنمية المصرية ودعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصة الاستثمارية والأمنية، والاستخباراتية والعسكرية، فضلًا عن قطاعات السياحة والصحة والتعليم. 

كما تم أيضًا مناقشة آخر مستجدات أوضاع المناخ العالمية، حيث أعرب الرئيس عن التقدير للجهد الذي بذلته بريطانيا لضمان عقد قمة المناخ العالمية برغم كل الصعوبات بالنظر لتأثير جائحة كورونا على الاجتماعات الدولية، مؤكدًا دعم مصر للرئاسة البريطانية للمؤتمر وثقتها في خروجه بنتائج متوازنة تصب في مصلحة كل الأطراف، فضلًا عن تطلع مصر لاستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف في 2022 عقب انتهاء الرئاسة البريطانية.